عربي ودولي

حسن نصرالله: هناك قرار من السعودية وتركيا بإرسال آلاف الإرهابيين

شهارة نت – وكالات :

 

 

أكد الأمين العام لـــ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، أن هناك العديد من الدول التي لعبت دورا فعالاً في إدارة الفتنة التي اجتاحت سوريا، حتى وصلت البلاد إلى ما هي عليه اليوم.

وقال نصر الله: “هناك دول عديدة أدارت الفتنة، حتى وصلت البلاد إلى ما هي عليه اليوم”، مؤكدا أن هناك قرارا، تم اتخاذه من قبل السعودية وتركيا بإرسال آلاف الإرهابيين إلى شمال حلب.

وأكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن النظام السعودي يريد من الشعب البحريني الاستسلام وهذا ما لم يحصل ولذلك بدأ التصعيد في البحرين عبر منهجية سعودية تهدف للاذلال والاخضاع، موضحا أن آل سعود يخافون الحوار في البحرين لكي لا يطالب الشعب في المملكة بالحوار اسوة في البحرين.

وقال السيد حسن نصر الله في خطابه بمناسبة أربعين الشهيد مصطفى بدر الدين إن ما جرى مؤخرا من قبل السلطة البحرينية هو مرفوض بكل المعايير خاصة قرار سحب جنسية عن آية الله الشيخ عيسى قاسم.

ولفت السيد نصر الله الى ان الشعب البحريني طالما اعتمد السلمية، ولكن هناك قرار من آل سعود بمنع الحوار في البحرين ولذلك يمنع آل خليفة من الخوض في هذا الحوار بناء على قرار آل سعود، ولفت الى ان “آل سعود يخافون الحوار في البحرين انهم يخافون ان يطالب الشعب بالسعودية بالحوار أسوة بالبحرين”.

وقال السيد نصر الله إن “الشعب البحريني لديه مشاعر وغيرة ويستطيع ان يفعل الكثير ردا على ممارسات النظام، ولكن آية الله الشيخ عيسى قاسم ومعه الكثير من العلماء والقيادات استطاعوا ضبط هذا الشعب من ان يسير باتجاه العنف”.

واشار الى أن “من يجب ان يتم مكافأته على ذلك هو الشيخ عيسى قاسم الذي استطاع قيادة هذا الشعب نحو السلمية وعدم استخدام العنف”، منوها الى أن “آل سعود يريدون من الشعب البحريني الاستسلام وهذا ما لم يحصل وهذا ما لم يرض به هذا الشعب الصابر والمثابر رغم كل الممارسات ولذلك بدأ التصعيد في البحرين عبر منهجية سعودية تهدف للاذلال والاخضاع، ولكن الشعب البحريني يرد عليهم في الاعتصام امام منزل الشيخ عيسى قاسم لذلك تحاصر مدينة الدراز”. ولفت السيد نصر الله الى ان “طبيعة التصرف والتحرك يحددها علماء البحرين وقياداته باستقلالية تامة لانهم هم أدرى واعلم بطبيعة الواقع في البحرين”، واكد ان “آل خليفة هم من يخضع لارادة المندوب البريطاني في المنامة ولارادة آل سعود”، وشدد على “ضرورة ان يتحمل العالم مسؤولية منع تنفيذ قرار آل خليفة لان بعد سحب الجنسية سيكون هناك ترحيل من البلد وكأن النظام يقول لا افق سياسي في البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com