أخبار اليمنأهم الأخبار

استطلاع رأي في امريكا يكشف عن المأزق السعودي في اليمن

شهارة نت – متابعات :

قالت روسيا اليوم أن استطلاعا للرأي في امريكا، يؤكد أن 68% من الأمريكيين ضد أي دعم أمريكي للعربية السعودية في عدوانها على اليمن.

وتولى المعهد البريطاني POPULUS إجراء استطلاع الرأي في الولايات المتحدة، وجرى قبل وقوع هجوم أورلاندو بأسابيع، وتم تقديم نتائجه الأسبوع الماضي. وتضمن سؤالا رئيسيا وهو: كيف يمكن للولايات بناء العلاقات مع دولة مثل السعودية متهمة بالإرهاب؟
وقال 12% من المستجوبين بأنه يجب دعم هذا البلد، بينما لم يتبنَ 20% أي موقف، ولكن 68% من المستجوبين قالوا بضرورة وقف أي دعم للسعودية بسبب الإرهاب.

وفي مقالة نشرتها شبكة “بي بي سي” على موقعها، قالت كيم غطاس مندوبتها في واشنطن، ان الشيء الوحيد الذي يوحد الجمهوريين والديمقراطيين الامريكيين رغم خلافاتهم الكثيرة هو انتقاد المملكة العربية السعودية وسياساتها، وحتى في البيت الابيض نفسه، يعمل المسؤولون الامريكيون على تذكير زوارهم بأن النسبة الاكبر من مهاجمي برج التجارة العالمي في نيويورك كانوا من السعوديين.

وكتب الصحافي البارز عبد الباري عطوان مقالا جاء فيه: مهمة الامير محمد بن سلمان في امريكا صعبة ومعقدة، لان امريكا تغيرت اولوياتها الاستراتيجية، ولم تعد المملكة العربية السعودية على رأسها، او باتت تحتل مرتبة متدنية في قاع سلمها، ولعل الرئيس باراك اوباما لخص هذه الحقيقة في بضع كلمات في مقابلته مع مجلة “اتلانتيك” بقوله “هناك بعض الحلفاء يريدون ركوبا مجانيا للظهر الامريكي”، وهذا الزمن انتهى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com