أخبار اليمنأهم الأخبار

مصدر لـ” شهارة نت ” : صدور توجيهات سعودية لوفد الرياض بالانسحاب من مفاوضات الكويت

شهارة نت – الكويت / خاص :

علمت ” شهارة نت ” من مصدر اعلامي مقرب من وفد المرتزقة في مشاورات الكويت، أن توجيهات سعودية صدرت مساء الجمعة لأعضاء الوفد القادم من الرياض بالانسحاب من المفاوضات خلال الساعات او الايام القادمة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته – أن دبلوماسي سعودي أبلغ وفد المرتزقة بضرورة الانسحاب من المفاوضات في اقرب وقت ممكن وذلك بناءاً على رغبة الديوان الملكي والفار عبدربه منصور هادي.
واشار في تصريحه لـ” شهارة نت ” أن الدبلوماسي السعودي وجه الوفد بإعلان تعليق المفاوضات كمرحلة اولى والتهديد بالانسحاب النهائي من المفاوضات، لحين قدوم توجيهات جديدة من الرياض.
وكشف المصدر عن توصل الوفد مع الدبلوماسي السعودي الى اتفاق بشأن الاسباب التي من المزمع وضعها كمبرر لتعليق المفاوضات.
وحول طبيعة المبررات التي سيعلنها الوفد امام المبعوث الاممي والتي على ضوئها يتم الانسحاب وتعليق المفاوضات، اكد ان الدبلوماسي السعودي قال للوفد أن الاسباب ستأتي من اليمن دون ان يكشف للوفد أي تفاصيل اخرى.
وعن اسباب هذا الانسحاب قال المصدر أن السعودية قررت ارغام المجتمع الدولي وفي مقدمتها الامم المتحدة على اللجوء اليها وإظهارها كوسيط بدلاً عن وضعها في صورة المتهم.. مبيناً أن ذلك يأتي عقب قرار الامم المتحدة بوضع التحالف السعودي ضمن القائمة السوداء في قتل اطفال اليمن، فضلاً عن الحملات الاعلامية والحقوقية الدولية التي تشن ضد السعودية بسبب استمرار العدوان على اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com