أخبار اليمن

ناطق أنصار الله: ملف الأسرى والمعتقلين يتعرض لابتزاز وفد الرياض

شهارة نت – الكويت :

أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام أن موضوع الأسرى والمعتقلين ملف إنساني يفترض أن يكون من أولويات ما تسعى إليه مشاورات الكويت من حلول.

وأشار محمد عبد السلام في منشور على صفحته في الفيس بوك امس الخميس ، إلى أن ملف الأسرى والمعتقلين يتعرض لابتزاز رخيص وغير عادي من قبل وفد الرياض.

وقال” ورغم رفضه تحمل مسؤولياته الكاملة تجاه ما لدى الأطراف الأخرى من أسرى بمختلف توجهاتهم وفصائلهم وميليشياتهم وحلفائهم وخاصة السعودية والإمارات التي تعتقل أعدادا كبيرة من الأسرى في سجونها الخاصة، وأمام كل تلك العوائق، تجد لجنة الأسرى والمعتقلين نفسها في حالة من التشتت والضياع بسبب التصرفات اللامسئولة من قبل وفد الرياض ومن يقف خلفهم”.

وأضاف” وفيما كان من المنتظر أن يقدم الطرف الآخر عصر اليوم إفادة عن أسراه بعد أن قدمنا من جانبنا إفادة أولية لأكثر من 500 أسير يوم أمس، لم يستطع ذلك الطرف تقديم أي إفادة عملية، مقتصرا على قائمة ضمت 147 اسيرا، 20 منهم أفرج عنهم بوساطة محلية قبل يومين في محافظة تعز، وبدون تدخل من أحد فيما بقية الأسماء اتضح انهم ممن تناولت أسماءهم وسائل الإعلام في أوقات سابقة”.

وأشار محمد عبد السلام إلى أن هذه المراوغة والمماطلة تؤكد عدم جدية وفد الرياض ومن يقف خلفه في إيجاد حل صحيح لا في ملف الأسرى والمعتقلين ولا في غيره .

وحمل الطرف الآخر ومن يقف معه وخلفه كامل المسؤولية عن حياة ومصير الأسرى القابعين في سجونهم ومعتقلاتهم.. مطالبا بسرعة الكشف عن الأسرى والمعتقلين والبدء الفوري في الإفراج عن جميع الأسرى ومن الجميع، وفق آلية عملية تؤدي إلى إغلاق ملف الأسرى والمعتقلين بشكل كامل في أسرع وقت ممكن.

وأختتم محمد عبد السلام بالقول ” تقدمنا بعشرات المقترحات لمعالجة هذا الملف الإنساني، سواء بالعدد أو بالنسبة أو بالمنطقة ولكن دون جدوى” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com