أخبار اليمن

وزير خارجية هادي يعترف بمجازر الطيران السعودي في اليمن

شهارة نت – الكويت :

اقر المرتزق عبدالملك المخلافي وزير خارجية الفار عبدربه منصور هادي، بقيام تحالف العدوان السعودي بارتكب ما وصفها بـ “ألاخطاء” في اليمن وادت الى مقتل المدنيين.

وبحسب “راي اليوم”، قال المخلافي، في رده على سؤال لوكالة “تاس″ للأنباء، حول التحقيقات في غارات السعودية ووقوع ضحايا مدنيين في اليمن وإمكانية تصنيفها كجرائم حرب أسفرت عن موت مئات المدنيين وفقا لما أعلنته الأمم المتحدة، قال: إن “التحالف العربي ارتكب أخطاء فعلا”.

وقد شن طيران تحالف العدوان فجر الأربعاء قصفاً صاروخياً أستهدف منازل للمواطنين بمديرية تبن جنوبي محافظة لحج مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين وتدمير أحد المنازل.

وقالت مصادر محلية أن قصفاً صاروخياً بعدد 14 صاروخ سقطوا بمنطقة المحلة التابعة لمديرية تبن على منزل المواطن جميل أحمد هواش الصبيحي مما أسفر عن مقتل 6 من أفراد أسرته ونجاة طفلة تم انتشالها من بين الركام.

فيما استهدفت أحدى الغارات مصنع مياه عدن والذي يعتقد أنه مستودعاً لأسلحة المطلوبين أمنياً مما أدى القصف إلى أشتعل فيه النيران وشوهدت أعمدة الدخان لمسافات بعيدة ؛ فيما تواصل طيران التحالف بين الحين والأخر استهداف تجمعات للقاعدة بمديرية تبن بعد أن تم طرد المسلحين من مدينة الحوطة الشهر الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق