أهم الأخبارالعلـوم والـتـكنولوجـيا

شبكة LinkedIn توجه تعميم هام لجميع مشتركيها حول العالم

شهارة نت – خاص:

تمكن هاكرمن اختراق ملايين الحسابات التابعة لمستخدمي شبكة LinkedIn وعرض تلك الحسابات مع كلمات المرور للبيع، بعدما سُرّبت عام 2012 عبر أحد المتاجر غير الشرعية التي تسمّى Dark Web.
ووفقاً لتقرير صادر عن موقع Motherboard، تنكّر المخترق تحت اسم Peace ، وحاول بيع بيانات حوالي 117 مليون مستخدم لـ LinkedIn، مع بيع حسابات البريد وكلمات المرور مقابل 5 عملات من العملة الرقمية (Bitcoins) أيّ حوالي 2200 دولار أميركيّ لكلّ حساب.

من جانبها روت شبكة LinkedIn ماحدث بالقول: في 17 مايو، 2016، نمى إلى علمنا أن بيانات كانت قد تمت سرقتها من LinkedIn في عام 2012 تم نشرها على الإنترنت.
واوضحت في بيان نشرته امس الاربعاء وتلقى شهارة نت نسخة منه بأن واقعة السرقة أو الاختراق الأمني للشبكة بالجديد عليها.. موكدة انها قامت بإتخاذ خطوات فورية لإبطال كلمات المرور الخاصة بحسابات LinkedIn التي نعتقد أنها ربما تكون قد تعرضت للخطر. وهي الحسابات التي تم إنشاؤها قبل واقعة سرقة بيانات LinkedIn عام 2012 ولم يتم تغيير كلمات المرور الخاصة بها منذ ذلك الوقت.
وحول المعلومات المتعلقة بالواقعة؟ قالت: عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالأعضاء، وكلمات المرور المشفرة ومعرف الأعضاء (وهو معرف خاص بـLinkedIn لكل ملف شخصي) منذ عام 2012.
واضافت بهذا الخصوص بأنها قامت بإبطال كلمات المرور الخاصة بحسابات LinkedIn التي تم إنشاؤها قبل واقعة سرقة البيانات في 2012 والتي لم يتم تغييرها منذ ذلك الوقت. كما قامت باستخدام الأدوات التقنية لمحاولة معرفة وعرقلة أي أنشطة مشبوهة على أي حساب على LinkedIn. كما تقوم بالتعاون مع سلطات إنفاذ القانون.
وقامت شركة LinkedIn بإتخاذ التدابير اللازمة لتدعيم أمن الحسابات منذ عام 2012. على سبيل المثال، نقوم حاليا باستخدام تقنية salted hashes للتشفير الإضافي وقمنا بدعيم أمن الحسابات بتوفير خاصية عملية التحقق من خطوتين.
ما الذي يتوجب عليك فعله
ودعت مستخدميها الى زيارة مركز الحماية لمعرفة المزيد عن إمكانية تفعيل عملية التحقق من خطوتين، وإنشاء كلمات مرور قوية للحفاظ على حساباتهم آمنة.
كما اوصت بتغيير كلمات مرورهم بشكل دوري. بالاضافة الى تغيير كلمات المرور المشابهة لنفس المواقع أو خدمات الانترنت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق