أخبار اليمن

تعرف على منفذ العملية الانتحارية في عدن وعلاقته بهادي

شهارة نت – عدن :

كشف تنظيم ما يسمى ” داعش ” عن هوية منفذ العملية الانتحارية التي استهدفت عدد من المجندين أمام منزل قائد معسكر بدر اللواء عبدالله الصبحي المُعين من قبل الفار هادي ،والتي راح ضحيتها 41 قتيل و60 جريح من المجندين وطالبي التجنيد .

وقال التنظيم في بيان له تبنى فيه العملية الانتحارية إن الهجوم الأول وقع بواسطة انتحاري يُدعى ( أبوعلي العدني ) ، وتوجه نحو منزل قائد معسكر بدر في منطقة “خور مكسر”، ليفجر نفسه بحزام ناسف وسط جمع من الجنود، مشيراً إلى سقوط نحو 30 قتيلاً وعشرات المصابين.

وقد أعقب العملية الانتحارية تفجير عبوة ناسفة أمام بوابة معسكر بدر بمحافظة عدن سقط على إثرها العشرات بين قتلى وجرحى من المجندين وطالبي التجنيد .

وذكرت مصادر محلية بمحافظة عدن أن منفذ العملية الانتحارية المدعو ” أبو علي العدني ” من أبناء محافظة عدن كان معتقل في سجن المنصورة بتهمة القاعدة .

وقالت المصادر أن المدعو ” أبو علي العدني ” كان يقود مجاميع مسلحة في عدن تابعة لما يسمى بـ اللجان الشعبية الجنوبية بقيادة المدعو عبداللطيف السيد الموالية للفار هادي.

وبحسب المصادر فإن المدعو أبو علي العدني تم الإفراج عنه من سجن المنصورة في شهر مارس من العام 2015م بعد انتشار مسلحي ما يسمى باللجان الشعبية في مدينة عدن بقيادة المدعو عبداللطيف السيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com