أخبار اليمنأهم الأخبار

أمنية لحج تكشف عن توتر الوضع في العند على خلفية جرائم قوات التحالف

شهارة نت – لحج / خاص :

سجلت اللجنة الامنية بمحافظة لحج، اعترافها بقيام ما يعرف بقوات التحالف بمداهمة منازل المواطنين واعتقالهم وقتلهم في لحج، واصفةً تلك العمليات بالاخطاء.
واشارت اللجنة في اجتماعها الاستثنائي المنعقد امس الاربعاء 18 مايو 2016، الى حالة من التوتر الحاصل بين المواطنين في محافظة لحج وبين قوات التحالف على خلفية المداهمات التي تمت لعدد من المنازل في منطقة العند بمحافظة لحج، واسفرت عن مقتل شخصين من ابناء المحافظة واعتقال عدد اخر على ايدي قوات التحالف.
وعبرت اللجنة الامنية في اجتماعها الذي حضره مدير امن محافظة لحج وقائد محور العند وامين عام المجلس المحلي لحج وقائد لواء 121 وممثلين عن الاستخبارات العسكرية والامن السياسي والامن القومي وعمليات المحافظة، عن ادانتها لحادثة المداهمة والقتل التي تمت في منطقة العند وتسببت بسقوط قتيلين من المواطنين هما ” وجدي محمد علي – وماجد علي حازم “.
الاجتماع الذي ترأسه محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي المعين من قبل عبدربه منصور هادي، تمخض عن دعوه ابناء الصبيحة واهالي الدم، الى ضبط النفس وعدم التسرع – بحسب ما جاء في بيانها – وذلك في محاولة منها لاخماد الثورة الشعبية في لحج ضد قوات التحالف.
كما تضمن بيان الاجتماع الخاص باللجنة الامنية جملة من النقاط الهامة التي توحي بانفلات الوضع الامني في لحج وسيطرت قوات التحالف على الميدان، حيث كشف البيان الذي حصلت شهارة نت على نسخة منه عن جملة من الخروقات ضد ابناء المحافظة ومنها فشل الحملة الامنية بمحافظة لحج والقيام بالمداهمات الليلية ضد المواطنين وارتكاب ما وصفته بـ” الاخطاء ” اثناء المداهمات او العمليات الامنية.
الجدير بالذكر أن
قوات التحالف استقدمت مؤخرا قوات امريكية وبريطانية إلى قاعدة العند العسكرية اليمنية، الواقعة في محافظة لحج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com