أخبار اليمن

حقيقة الانتحاري الذي فجر نفسه في طابور المجندين بحضرموت

شهارة نت – متابعات :

ارتفعت حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف معسكر النجدة في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت صباح امس الأحد إلى نحو 90 ما بين قتيل وجريح.
وذكرت مصادر طبية في مدينة المكلا “أن تفجيرات معسكر النجدة في المكلا أسفرت عن مقتل 25 مدنياً وجرح 60 آخرين، كانوا يعتزمون الالتحاق بالشرطة في المدينة”.
وأعلن مايسمى بـ “داعش” مسؤوليته عن التفجير، وقال في بيانٍ نشرته مواقع إخبارية مقربة منه “قام أبو البراء الأنصاري بتفجير حزامه الناسف وسط تجمُّعٍ لمرتدي عناصر الأمن داخل مبنى النجدة بمدينة المكلا”.
وأضاف المصد ان الانتحاري يدعى أحمد معاذ التميمي أحد طلاب جامعة حضرموت كلية التربية تخصص فقه وحديث، و أن انه انتخب ضمن نقابة طلاب الجامعة التي فاز بها حزب الاصلاح الاخواني قبل أشهر وهذا دليل على ان حزب الاصلاح يقف وراء الانتحاريين والمفخخات والارهاب في اليمن .
وفي سياق متصل تعرَّض مدير أمن المكلا العميد مبارك العوبثاني لمحاولة اغتيال، بتفجير عبوة ناسفة أسفرت عن مقتل 3 من حراسه على الأقل.
وكان انتحاري فجر نفسه صباح اليوم وسط طابور لمجموعة من المجندين من أبناء حضرموت داخل معسكر النجدة بمنطقة فوه بالمكلا.
وكان قتل ثلاثة جنود من مرافقي قائد المنطقة العسكرية الأولى في حضرموت اللواء عبد الرحمن الحليلي يوم الأربعاء الماضي واصيب آخرون جراء محاولة اغتيال فاشلة بسيارة مفخخة استهدفت موكب عسكري يقوده اللواء الحليلي في منطقة الباطنة القريبة من القطن بمحافظة حضرموت الخاضعة لسلطة الاحتلال الإماراتية.
يشار إلى أن جنوب الوطن اليمني يشهد تنافسا محموما بين قوات الاحتلال السعودي والإماراتي لتقاسم النفوذ على المحافظات الجنوبية من بينها محافظة حضرموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com