كتابات

عن سيناريو العدوان في اغتيال القيادات اليمنية الجنوبية المتواجدة في صنعاء

بقلم/ طارق مصطفى سلام

(هام وخطير جدا : عن بعض حقائق سيناريو الغدر والتآمر في اثارة الفتنة الجهوية وتأجيج الضغائن المناطقية وصولا لضرب الجبهة الداخلية – اغتيال احرار الجنوب المتواجدين في صنعاء نموذجا- ) ..
وصلتني الرسالة (المرفقة ادناه) على بريدي الخاص في الفيسبوك من رفيقي العزيز المناضل احمد القنع تشير في فحواها إلى ضبط الاجهزة الامنية مؤخرا لخلية ارهابية كانت تخطط لاغتياله, وعندما اتصلت به هاتفيا مستفسرا عن الأمر أوضح لي على عجالة بعض التفاصيل الهامة التي وجدتها (أنا) خطيرة ومقلقة جدا في هذا التوقيت تحديدا, خاصة عندما يتعلق الأمر برصد وملاحقة بعض القيادات الجنوبية المناهضة للعدوان والاحتلال والمتواجدة حاليا في صنعاء, طلبت منه ان يسمح لي بالنشر فرفض قطعيا ومترفعا ..
اليوم وبعد أن تطورت الامور في عدن وتم تصعيدها بشكل مسيس ومكثف الهدف منه النيل من النسيج الاجتماعي واثارة الضغائن على الوحدة الوطنية في مخطط مرسوم وعمل ممنهج أعد لهُ من قبل تحالف دول العدوان وعملائهم في الرياض الغرض منه بداية التهيئة للانفصال ضمن ما يراد فرضه على الوطن من صفقات في تسويات الحل السياسي وانتهاءً بتنفيذ عملية الانفصال الجنوب ذاتها ولكن من خلال تقسيم الجنوب الى دويلات ثلاث وكانتونات صغيرة متناحرة وما يحدث في عدن اليوم من نشر للفوضى العارمة الموجهة على طريق ازاحة عيدروس وشلال هو مخاض بروز وولادة هذا المخطط التأمري الاجرامي على جنوب الوطن الغالي ..
ثم يأتي رصدي لتصاعد الاحداث في الداخل وفي أكثر من سياق ومسار بهدف فرض وتمرير بعض الاجندات التأمرية في حوار الكويت وربطي كل ذلك بمحاولات استهداف بعض القيادات الجنوبية المناهضة للعدوان والمقاومة للغزو والاحتلال والمتواجدة اليوم في صنعاء بغرض تأجيج الفتنة الداخلية وضرب ما تبقى من تماسك للنسيج الاجتماعي من خلال استهداف الروابط النضالية المتينة بين فصائل القوى الوطنية المواجهة للعدوان والاحتلال بهدف النيل من وحدة القوى الوطنية ومتانة الجبهة الداخلية اليمنية المواجهة للعدوان والاحتلال ..
والعجيب في هذا الامر الغريب وبينما نحن نرصد تصاعد الهجمة الشرسة للأعداء على جبهتنا الداخلية ومحاولاتهم المحمومة في تنفيذ جملة من محاولات الاغتيال (لليمنيين) من أحرار الجنوب المتواجدين حاليا في صنعاء والصاقها بالسلطة الثورية في صنعاء بغرض ضرب الوحدة الوطنية للمجتمع اليمني من خلال النيل من وحدة وتلاحم قواه الوطنية وفصائله النضالية في الجنوب والشمال وفي ظل تصاعد هذه الحملة القذرة والمحمومة لأعداء الوطن نجد تلك الجهات المعنية (الامنية والسياسية) لا تظهر الاهتمام الكافي والمطلوب لمواجهة ذلك المخطط الاجرامي والتأمري لأعداء الوطن وعملائه الصغار في الداخل والخارج في سعيهم المحموم للنيل من رموزنا الوطنية واغتيال قياداتنا السياسية والنضالية في الجنوب والشمال ..
ولكل ما سبق ذكره من التفاصيل والحقائق في هذا الجانب أرتيت أن أنشر ما أرسله لي رفيق الدرب والمسير الأخ المناضل أحمد القنع وأن أتحمل مسؤولية النشر في الجوانب كافة, وفي ذات الوقت أحمل الجهات المعنية (الامنية والسياسية) سلامة كافة رفاقنا الاحرار فبي الجنوب والشمال وخاصة القيادات الجنوبية الوفية المناهضة للعدوان والاحتلال والمتواجدين حاليا في العاصمة الآبية والشامخة صنعاء..
نعم, اليوم تكشف لنا مخطط اغتيال المناضل اليمني الجنوبي الحر احمد القنع والخلية الكبيرة التي كانت مكلفة باغتياله تقبع الان في زنازين الأمن القومي وتشكر الاجهزة الامنية على ذلك, إلا أنني أعرف كذلك بأنهُ في الأمس القريب كان هناك مخطط أخر وخلية أخرى لاغتيال مناضل جنوبي أخر ما زال يلوذ بالحبيبة صنعاء هو الدكتور عبدالعزيز الترب
وكذلك تعرض قبل أشهر معدودة المناضل اليمني الجنوبي الحر الاستاذ حسين زيد بن يحيى لسيناريو اخر في الرصد ومحاولة الاغتيال ..
ولكل ما سلف ذكره, ولخطورة هذا المخطط الاجرامي والسيناريو التأمري على الشعب والوطن, ولأهمية المرحلة الراهنة في تحديد ملامح مستقبل الشعب ومصير الوطن وجدت أنه من الضروري بل من الواجب الوطني أن أقوم بالتحذير الشفاف والتنويه العلني عن هذا المخطط الاجرامي الخطير للعدوان وعملائه في الداخل والخارج, وأن احمل المسؤولية الكاملة الأجهزة المسؤولة والجهات المعنية السياسية والامنية .. وها أنا بهذا قد فعلت.
اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد .
وفيما يأتي نص رسالة احمد القنع أنفة الذكر:
(قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا) سنستمر في وقوفنا ضد العدوان وان كلفنا ذلك حياتنا, نذرنا انفسنا لهذا الوطن الغالي ..نموت على تراب ارضنا الطيبة الطاهرة ويعيش اولادنا رافعين رؤوسهم فخورين بان والدهم وقف مع وطن ..الله قادر على ان يكشف كل مؤامرة وسخه .. (عتبي على القائمين اليوم على حكم هذه البلد .وهم اخوان ورفاق لي في مسيرة النضال .لم يحركوا ساكن .وقد وصلتهم المعلومة كما وصلتني من جهاز الامن القومي بان هناك معلومات مؤكدة بان هناك مخطط لاغتيالي ..)..
عندما اتصل بي رئيس جهاز الامن القومي واخبرني بذلك المخطط .قال في نهاية كلامه, (خذ حذرك وكثف حراستك ..فقلت له الا تعلم بانه لا توجد لدي حراسه لكي اكثفها) سنصمد وسنناضل حتى اخر رمق للدفاع عن وطننا واخراج المستعمر من ارضنا ..نفتخر بمكانتنا لدى شعبنا اليمني الصامد .نفتخر بما قدمناه لهذا الوطن ..احترام الناس لنا ولكل كلمه نقولها وندافع بها عن الوطن هوا احلى وسام واجمل كنز حصلت عليه في حياتي. المواطن احمد القنع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com