أخبار اليمن

وساطة كويتية جديدة لتقريب وجهات النظر

شهارة نت – الكويت:

قالت مصادر يمنية أن وساطة كويتية جديدة تسعى الى التقريب بين وجهات النظر لدى الفرقاء السياسيين المشاركين في مفاوضات الكويت التي ترعاها الامم المتحدة.

واوضح أن ممثلين من الوفد الوطني التقوا مساء اليوم الأحد بالنائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

واشارت المصادر في تصريحها لـ” شهارة نت ” الى انه جرى خلال اللقاء بين الصباح وعارف الزوكا ومحمد عبدالسلام، جرى استعراض سير المفاوضات والعراقيل التي تواجهها، كما تم التطرق إلى رؤية وفد القوى الوطنية وما تضمنته من مبادئ تقوم على الشراكة والحل السياسي للازمة اليمنية والحرب القائمة ضدها.

وجدد وفد القوى الوطنية تأكيده أن الحل السياسي وتشكيل سلطة تنفيذية توافقيه انتقالية هو المدخل الرئيس للتقدم في بقية القضايا التفصيلية.. مؤكدا أن استمرار الخروقات والتحشيدات والغارات، وآخرها ما حدث في مديرية نهم بمحافظة صنعاء صباح اليوم الأحد يهدد مسار المفاوضات.

ولفت الوفد الوطني إلى أن تثبيت وقف إطلاق النار ورفع الحصار والقيود على سفر وتنقل المواطنين اليمنيين من أبرز ما تم التوافق عليه مع الطرف الآخر، وبرغم التعهدات والالتزامات إلا أن الواقع يتحرك في اتجاه التصعيد والتحشيد من قبل قوى ومرتزقة العدوان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com