محافظات

الهيئة النسائية الثقافية تحيي ذكرى استشهاد السيد حسين الحوثي

شهارة نت – صنعاء /فاتن الفقية :

أقامت الهيئة النسائية الثقافية العامة الاربعاء بنادي 22مايو بالعاصمة صنعاء ، فعالية إحياء ذكرى استشهاد الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي. تخليداً لمصحح مسار هذه الأمة ومجدد عهدها ، تحت شعار “ذكرى إستشهاد علم الهدى وقائد الأمة ومستنهض عزيمتها”
وفي الفعالية ألقت اخت الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي كلمة تحدثت فيها عن مناقب الشهيد ومسيرته التي قدم بها أمة عظيمة مجاهدة في سبيل الله لاتخشى شيئاً سواه ، و عن إنزلاق الأمة وماآلت اليه فأبى إلا ان يضحي بدمه حتى يخرج هذه الأمة من جهلها وتعرف المسؤلية الملقاة على عاتقها..
وأضافت اخت الشهيد القائد بأنه كان يردد سننتصر بإذن الله ويدعو الناس الى كتاب الله ويريد منا ان نتبع خطاه نسير على نهج القرآن الكريم وأن نكون امة عزيزة بعزة الله… واضافت ان المسيرة لم تنته بمقتله وأننا ماضون على دربه
وقد ألقت الشاعرة ابنة الزهراء عضو الهيئة النسائية قصيدة شعرية لاقت تفاعلاً كبيرا بين الحضور كما تخللت الفعالية لقطات للفيلم وثائقي عن سيرة السيد حسين بدر الدين الحوثي وفقرات انشادية جمعت بين حب القائد و تحدِ العدوان وتشجيع المرابطون في ميدان الشرف والكرامة..
كما قامت عضوات الهيئة بتقديم فقرة تحدثن فيها عن السيرة الذاتية للشهيد القائد بدءاً ببطاقته الشخصية ثم تعامله مع أسرته وإحسانه وأخلاقه العالية وروحه التي تلامس الناس وشجاعته فكان مثار إعجاب الآخرين وكانوا يستمدون قوتهم وشجاعتهم منه وهو يواجه كل تلك الهجمات ويتحدى الجميع من خلال الصرخة التي هزت العالم بأكمله وعلى رأسه امريكا وإسرائيل..
وتحدثت إحدى العضوات عن اهتمامه بالمرأة فكان في كلامه وملازمه يتحدث عن حرية المرأة وكان حريصاًعلى المرأة من خلال سعيه ان يثقف الأمة بثقافة القرآن والأحرى بذلك ان تتثقف المرأة بهذه الثقافة لأنها من سيربي جيلاً يسير على نهج القرآن.. واخيراً مشروعه الذي طرق البلدان الأخرى من خلال مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية..
فيما ألقت الشاعرة أحلام عبدالكافي قصيدة شعرية تحدثت فيها عن الشهيد القائد نالت استحسان الجميع..
واختتمت الفعالية بمشهد تمثيلي للأطفال عبروا فيه عن الحرب على صعدة وماأحدثته من دمار عليها أرضاً وإنساناً والتي أدت إلى مقتل السيد الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق