اﻹقتـصاديـــة

غدا بصنعاء.. إختيار أفضل عشرة مشاريع في ريادة الأعمال على مستوى الجامعات اليمنية

شهارة نت – سلطان مغلس:

تنظم وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الإجتماعي للتنمية غدا الخميس ٢٨ إبريل من الشهر الجاري، بصنعاء المهرجان الختامي لمسابقة برنامج “مبادرة” لريادة الأعمال والذي تنفذه الوكالة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والجامعات اليمنية وبنكي التضامن والكريمي للتمويل الاصغر.
وقالت مديرة البرنامج خلود شاكر أن المهرجان سيتم فيه إختيار 10 مشاريع ريادية فائزة في المسابقة التي شملت الجامعات اليمنية وتقدم فيها 1044 طالباً وطالبة بإجمالي 364 مشروع تم اختيار افضل 52 خطة مشروع في المرحلة الاولى ثم تأهل 15 مشروع للمرحلة الثانية.
ونوهت الى أنه سيتم التنافس في المرحلة الاخيرة بين الرياديين اصحاب افضل 15 خطة مشروع ومن ثم العشرة المشاريع التي سيتم الاختيار النهائي لها في المهرجان وسيتم دعم كل مشروع بمبلغ 5000 دولار.
وأضافت ان المسابقة شملت عدة مراحل حيث بدأت بتدريب الريادين المتأهلين بالمرحلة الاولى عن طريق عرض مشاريعهم أمام المستثمرين ومن ثم عرضت على لجنة مختصة من القطاع الخاص لإختيار 15 مشروع استعداداً للمرحلة النهائية، فيما تم في المرحلة الثانية تدريب الريادين المتأهلين مرة آخرى بناءً على التعديلات المطروحة من اللجنة المقيمة وتطويرها وفي المرحلة النهائية سيتم عرض 15 مشروع متأهل أمام الجمهور وبناءً على معايير البرنامج سيتم الإختيار على أفضل 10 مشاريع ريادية.
واكدت مديرة البرنامج أن برنامج مبادرة يهدف الى مساعدة الشباب على إنشاء مؤسسات الأعمال عن طريق تزويدهم بالمهارات والسلوكيات الريادية ومهارات العمل الضرورية لإنشاء وإدارة مشروع ناجح ومستدام يساهم في إستحداث فرص عمل لائقة للشباب والشابات المقبلين على التخرج من الجامعات اليمنية.
هذا وقد أطلقت المبادرة هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي #مش_أي_حد_ريادي وحظي بإنتشار وتفاعل كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com