أخبار اليمن

سفراء الدول الخمس تؤيد شروط الوفد الوطني والقاعدة تقتحم مشاورات الكويت

شهارة نت – الكويت :

أكد سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الأمن على ضرورة تثبيت وقف إطلاق النار والعمل على كل ما من شأنه إنجاح مشاورات الكويت وذلك عقب اجتماعاتهم مع الوفد الوطني.

وقد جرى خلال الاجتماع مناقشة تثبيت وقف إطلاق النار كخطوة أولى في مسار مشاورات الكويت وذلك بعد يوم على جلسات شهدت نقاشات موسعة بهذا الخصوص، وسط تمسك الوفد الوطني بضرورة تثبيت عملي وشامل لوقف إطلاق النار بما في ذلك الغارات الجوية، التي يرفض وفد الرياض ايقافها من اجل مواصلة المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة في الكويت.

ويأتي اعلان سفراء الدول الخمس بدعمهم لتثبيت وقف اطلاق النار ضربة قوية لوفد الرياض الذي يسعى الى اختلاق الاعذار والتمسك بالمسار السياسي قبل التهدئة.

ودخلت قضیة خلافیة جدیدة الى مشاورات الكويت ، تتعلق بالعملیات التی شنّتها قوات «التحالف» بقیادة إماراتیة فی الجنوب ضد تنظیم «القاعدة».

حيث طالب وفد الرياض الوفد الوطني بتأييد التدخل الاماراتي والامريكي في الجنوب  الامر الذي اعتبره الوفد الوطني مزایدة، لا سیما أن فریق الریاض نفسه رفض ، فی جولتی المحادثات السابقة فی سویسرا، إدراج أی إشارة إلى تنظیمی «القاعدة» و«داعش» فی جدول الأعمال في جنيف 1 وجنيف 2.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com