أخبار اليمن

مراسل نيويورك تايمز الامريكية يعلن عن موقف من حرب اليمن

شهارة نت – متابعات:

قال الخبير في الشئون الدولية، و مراسل صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية نيوكولاس كريستوف: ان السعودية زعزعت الاستقرار، وشوهت صورة الإسلام في أنحاء العالم.. مستشهدا في ذلك بحربها على اليمن التي وصفها بـ”الوحشية”.
وتحدث نيكولاس عن زيارة الرئيس باراك أوباما للسعودية، قائلا إنها قد تكون جيدة، لأن العمل دائماً أفضل من العزلة، لكن تلك المجاملات السياسية لا تجعلنا ننسى الدور الخبيث الذي تلعبه المملكة في زعزعة الاستقرار وتشويه صورة الإسلام في أنحاء العالم.
وأضاف: الحقيقة أن القادة السعوديين يفعلون الكثير لتدمير الإسلام أكثر من ترامب وكروز.
وقال: هناك سُلالات خطيرة من التعصب والتطرف في العالم الإسلامي، وبالنسبة للكثير من هؤلاء تعد المملكة العربية السعودية هي المصدر الرئيس.
وبشأن التقارير الأخيرة، بشأن تورط السعودية في أحداث 11 سبتمبر 2011، أوضح أنها “حديث الأمريكيين الآن، رغم عدم إدانة الكونجرس رسمياً للسعودية بهذه الاتهامات”.
ويرى الكاتب أنه “لا يجب على الأمريكيين القلق من تورط المملكة في الهجمات، لكن السبب الأفضل للقلق من السعودية هو تعزيزها التطرف والكراهية، والانقسام الطائفي الذي يلعب دوراً كبيراً في الحرب الأهلية باليمن”.
وقال: كنت في الماضي أدافع، أحياناً، عن السعودية على أساس أنها، على الأقل، تتحرك في الاتجاه الصحيح. ولكن في السنوات القليلة الماضية، وخصوصاً عندما بدأت حرباً وحشية في اليمن ــ وهو أكبر خطأ ارتكبه أوباما مع المملكة العربية السعودية لتوفير الأسلحة لتلك الحرب الوحشية ــ بدأتُ بالتراجع عن الدفاع عنها.
و أضاف: على المملكة العربية السعودية أن تغيير اسمها إلى “مملكة التخلف”.
ورأى أن “المملكة تضفي شرعية على التطرف الإسلامي والتعصب في أنحاء العالم.
وأوضح: إذا أردنا وقف التفجيرات في بروكسل وسان برناندو، علينا وقف تحريض السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com