محافظات

معهد الأبداع والتميز يحتفل بتخرج 248فتاة لسوق العمل بالحديدة

شهارة نت – الحديدة:

أكد وكيل محافظة الحديدة هاشم العزعزي على أهمية تضافر الجهود لدعم وتشجيع الفتاة الريفية ورفع قدراتها للإسهام في تمكينها من إدارة العمل الى جانب أخيها الرجل لتصبح عنصراً فاعلاً في المجتمع ..
وأشار العزعزي في حفل تخرج 248 متدربة من فتيات الريف والذي نظمة الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتنسيق مع معهد الأبداع والتميز للتدريب الفني والمهني بتمويل من البنك الأسلامي للتنمية وذلك ضمن برنامج المعرفة المهنية والقرائية الى أن تخرج هذة الكوكبة من الخريجات يعتبر رافداً مهماً لسوق العمل في ظل الظروف التي تمر بها البلاد . داعياً الخريجات إلى إثبات وجودهن وقدراتهن في سوق العمل ، والإسهام الفاعل في عملية التنمية الشاملة.
من جانبة أشار مدير المعهد بشير الحطامي ومدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة علي جمالي إلى أهمية البرنامج الذي نفذ في إطار تدريب الشباب العاطلين عن العمل والنساء العاملات في مجال الخياطة والتفصيل وتجهيز العرائس والكوافير وصناعة البخور والعطور والنقش في تأهيل الفتاة الريفية وتحسين مستوى دخل الاسرة في ظل الظروف التي تعاني منها البلاد جراء الصراعات والحروب ..
وأكدت الكلمات إلى أن البرنامج الذي نحتفل اليوم بتخرج 248 متدربة يأتي في إطار سعي الصندوق الأجتماعي للتنمية ومعهد الأبداع والتميز للتدريب الفني والمهني إلى النهوض بالمرأة الريفية وجعلها عنصراً فاعلاً في المجتمع ورافداً مؤهلاً للألتحاق بسوق العمل ..
وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركات بشهادات اجتياز البرنامج وكذا تكريم المدربات بالشهادات والجوائز العينية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com