اﻹقتـصاديـــة

الاعلام الاسرائيلي : تدهور الاقتصاد السعودي بسبب السياسة الجديدة للاسرة الحاكمة

شهارة نت – متابعات:

أكدت وسائل اعلام تابعة للعدو الاسرائيلي أن الجيل الجديد بالسعودية يواجه عدة تحديات قوية أبرزها، انخفاض أسعار النفط بسبب السياسة الجديدة للمملكة.

وقال موقع “نيوز وان” الإسرائيلي ” أن المملكة العربية السعودية ليست دولة، لكن عائلة حاكمة لديها مشكلتين رئيسيتين، أولها أزمة النفط، والآخرى كيفية البقاء على قيد الحياة.

وأكد نيوز  أنه أصبح سوق النفط تنافسي للغاية، حتى بين كبار المنتجين، فضلا عن مواجهة التكنولوجيات الجديدة لذلك انخفضت عائدات النفط بشكل كبير، كما أن الولايات المتحدة استنزفت نفسها اقتصاديا وعسكريا وسياسيا، بعد التعب من القتال من أجل الآخرين لذا فهي ستتخلى عن دعم السعودية.

وأوضح الموقع العبري أنه طالما كان وضع العائلة السعودية جيدا، فإنها كانت لا تحتاج إلى الكثير من الحكام الموهوبين، بل فقط تهتم بالعلاقات الجيدة مع الولايات المتحدة، وكان ذلك كافيا، أما اليوم الوضع اختلف كثيرا.

وقال الموقع إن السعودية لا تزال تخوض حرب النفط العالمية مع المنافسين، لكن هذه المعركة لها آثار واسعة على المملكة ولا تقتصر فقط على الأمن الاقتصادي، فضلا عن تكلفة شن الحروب من قبل المملكة العربية السعودية في سوريا واليمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق