أخبار اليمن

لجنة تثبيت وقف إطلاق النار بمحافظة الجوف تحمل الأمم المتحدة مسئولية الخروقات السعودية

شهارة نت – الجوف:

أكدت لجنة مراقبة وقف إطلاق النار بمحافظة الجوف بان ما تعرض له مقر اجتماعهم الخميس من غارات شنها طيران العدوان يعتبر مؤشرا خطيرا يهدد عملهم محملين الأمم المتحدة المسؤولية في وضع حد لذلك.

جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة كشف ملابسات ما تعرض له أعضاؤها في مديرية المتون بمحافظة الجوف، طالبت فيه بوضع حد لمثل تلك التصرفات، والعمل على تسهيل مهام اللجان الميدانية بما يمكنها من متابعة أعمالها على أكمل وجه.

واستهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي مساء الخميس مقر اللجنة بمنطقة العضبة بمديرية المتون بغارتين خلال اجتماعهم لمتابعة إجراءات تثبيت وقف إطلاق النار، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى بحسب بيان اللجنة .

ويأتي ذلك في سياق عدد من الاختراقات لوقف إطلاق النار ارتكبها العدوان ومرتزقته بمحافظة الجوف لليوم الرابع على التوالي منذ بدء الهدنة يوم الإثنين الماضي.

نص البيان:

بيان صادر عن لجنة تثبيت وقف إطلاق النار بمحافظة الجوف في اليوم الرابع من “إعلان الإثنين 11 ابريل القاضي بوقف إطلاق النار” تعرض أعضاء (لجنة تثبيت وقف إطلاق النار في محافظة الجوف) مساء اليوم الخميس الساعة الخامسة و45 دقيقة لغارتين استهدفتا مقر اللجنة بمنطقة العضبة بمديرية المتون خلال اجتماعهم لمتابعة إجراءات تثبيت وقف إطلاق النار، وأسفرت عن سقوط عدد من الجرحى. وأمام هذا التطور الخطير، فإننا ندين مثل تلك الأعمال التي تعد أكثر من مجرد خرق لإعلان وقف إطلاق النار، ومؤشرا خطيرا يهدد عمل اللجان الميدانية المكلفة بتثبيت وقف إطلاق النار، وعليه فنحن نحمل الأمم المتحدة مسؤولية أي تدهور في الوضع الميداني، ونطالبها بوضع حد لمثل تلك التصرفات، والعمل على تسهيل مهام اللجان الميدانية بما يمكنها من متابعة أعمالها على أكمل وجه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com