اراء وتحليلات

لو لم أكن مصرياً لوددت أن أكون يمنياً..

بقلم الكاتب المصري / أحمد العربي
قد يستغرب الكثير من الناس عنوان مقالتي هذه ولكن بالفعل لو لم أكن مصرياً لوددت أن أكون يمنياً كل عام وأنتم صامدون لقد سطر الشعب اليمني رسالة موحدة الى الشعوب العربية مفادها أن الشعب اليمني الصامد المقاوم الذي رسم بصموده ومقاومته أسمى صور العزة والكرامة هم أصل العروبة وأصل الرجولة ونفس الرسالة الى آل سعود مفادها أنكم مهما فعلتم لن تنالوا من عزيمة هذا الشعب وقوة تحمله وصموده إنها رسالة واحدة.
يوم واحد من القتل والارهاب في اوروبا سموه ” الثلاثاء الأسود “.
بماذا نسمي سنة من القتل والارهاب على اليمن ؟
الآن وبعد مرور أكثر من عام على الهجمة البربرية الشرسة التي تقودها السعودية على اليمن الان بعد ما لا يقل عن ثلاثمائة مجزرة موثقه بحق اليمانيين بعد تشريد أكثر من أثنين مليون يمني بعد إستشهاد ما لا يقل عن عشرة آلاف جلهم من النساء والاطفال وبعد إصابة أكثر من أربعين ألف بعد تدمير قرى وأسواق وبيوت على ساكنيها بعد كل ذلك، لم نجد إلا الصمود والمقاومة وعزة النفس لم نجد اليمنيين يستنجدون أحد ولا يلهثون وراء اللجوء ولا وراء بريق الغرب الزائف، لم نجدهم إلا صامدون صابرون مقاتلون محتسبون، كم شعرت بالفخر أن بين الشعوب العربية شعب يسمى الشعب اليمني ولكم وددت أن يكون كل الشعوب العربية الشعب اليمني.
يا شعبنا اليمني العظيم استمروا على الدرب لكي ننهل منكم ولو القليل من عزة النفس يا شعبنا اليمني أستمروا فلقد أثبتم أنكم الرجال وما دونكم اشباه الرجال.
لقد وصفنا صمود حزب الله ثلاثة وثلاثين يوماً أمام الآلة الصهيونية بالصمود الاسطوري ولكن الان ماذا نقول في صمودكم أمام تحالف دولي تترأسه أمريكا وحرب جوية برية بحرية لما يزيد عن عام وأنتم كما أنتم كجبال اليمن صمودكم هذا لا أجد له وصف في معاجم العرب أو العجم. لكم وددت أن أقبل رؤوسكم الابية وأقدامكم الطاهرة.
الان بعد أكثر من عام كامل من تدمير المطارات والموانئ والجامعات والاسواق والمؤسسات الحكومية والمساجد بواسطة اسطول من احدث الطائرات الحربية، واقع الحال يقول أننا أمام انتصار يمني عن جدارة وهزيمة وخزي سعودي عن جدارة وتواطؤ عالمي ايضاً عن جدارة.
الان وبعد أكثر من عام لم يحقق التحالف أي من أهدافه برغم إستقدامه لكل مرتزقة الارض بما فيهم البلاك ووتر الذين هربوا من اليمن لأنهم وجدوا رجال لم يختبروا مثلهم من قبل.
والان يا سادة الأرض تحية إجلال وتعظيم لكم يا شعب اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com