أخبار اليمن

بالفيديو.. السيد عبدالملك الحوثي في حديث مستفيض حول عام من العدوان على اليمن

شهارة نت – صنعاء:

جدد السيد عبدالملك الحوثي تأكيده أن العدوان على اليمن جاء بعد أن كانت جميع القوى في مؤتمر الحوار على وشك الاتفاق على الخروج بصيغة توافقية تتفق مع قاعدة الشراكة والتعاون لبناء البلد.
وأشار في خطابه المتلفز على قناة المسيرة، مساء اليوم الجمعة، بمناسبة مرور عام من العدوان الى أن كبار مجرمي العالم هندسوا للعدوان الذي تقوده أمريكا من اجل افشال ذلك الاتفاق.
واضاف ان انطلاق العدوان بدأ من واشنطن حيث جرى إعلان العدوان، ومن تل أبيب كانت المباركة”. موضحاً أن الشعب اليمني المظلوم كان غارقا في مشاكله الداخلية التي صنعتها قوى الخارج التي شنت عليه العدوان .
وقال قائد الثورة الشعبية ضد العدوان أن العدوان جاء بتحالف اسرائيل وامريكا وبتنظيم وتمويل سعودي، كما كان ولا يزال النظام البريطاني شريكا اساسيا في هذا العدوان
ونوه الى ان النظام السعودي اشترى المواقف الدولية واستنفرت له كل وسائل الدعم والتأييد على نحو غير مسبوق، مبيناً أن بعض علماء الدين يتبنون مواقف مع العدوان بنفس الموقف الاسرائيلي وكذلك الاعلاميين و الحقوقيين
و بالرغم من حجم العدوان والتخاذل العالمي والاقليمي و ظروف شعبنا من قبل العدوان ، الا ان شعبنا و بتوفيق من الله وقف الموقف المشرف موقف الثبات والصمود. مشيداً بموقف الاحرار والاوفياء من ابناء الجيش واللجان الشعبية الذين بادروا الى ميادين الشرف والبطولة بكل استبسال وتضحية، كما اشاد بموقف العلماء من كل المذاهب ، وموقف القبائل الحرة والابية.
واكد أن الموقف المتميز للقوة الصاروخية برز بشكل كبير كما كان للجبهة الاعلامية الدور المتميز بالرغم من الامكانات المحدودة.
وحول ما جرى في الحدود، أوضح السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أن ما جرى هو تهدئة مصحوبة بخطوات إنسانية متمثلة بتبادل جثامين، ومناقشة للتمهيد لحوار لوقف الحرب بالكامل.
لافتاً بقوله “سَعيُنا في العمل لوقف العدوان على شعبنا كما هو الميدان بالتصدي للغزاة هو أيضاً قائم بالسياسة”.
وشدد السيد على وجوب “تحمل المسؤولية في دعم الموقف العسكري ضد العدوان وتعزيز الجبهات بالسلاح والمقاتلين والمال، ومن خلال رعاية اسر الشهداء والجرحى”.
وفي ختام كلمته، دعا السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي إلى الاحتشاد عصر غدٍ السبت، رجالاً ونساءً، في الفعالية الشعبية العامة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للعدوان.

https://youtu.be/cDWAyipepgI

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق