حقــوق وحريـات

انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية

شهارة نت – متابعات :

*كشفت صحيفة الاندبندنت البريطانية وثائق في موقعها الالكتروني، تشير إلى أن منظمة حقوق الإنسان لديها مخاوف من الكيان السعودي تعمل على تمويه الحقائق والانتهاكات التي حدثت في المملكة بحق ناشطين ومدونين، لا سيما أن هؤلاء الناشطين والمدونين يعانون اليوم، من مصائر مختلفة منها، الإعدام والقتل والتعذيب فضلاً عن ارتكاب المملكة جرائم حرب ضد مواطنيها.
صحيفة الاندبندنت البريطانية، كشف عن بريد إلكتروني قد وصلها من منظمة حقوق الإنسان يؤكد لها، أن شركة “كورفيس” أوهمت الشعب السعودي أنه صديق للشعب الأمريكي منذ ٨٠ عاماً.
بعد الانتقادات اللاذعة التي استهدفت شركة كورفيس، اختفى موقعها على الانترنت، وحينما عادت للعمل رفضت عروض مقدمة من الجانب الكيان السعودي، كما رفضت التعليق على هذه المزاعم بعد اتصالات أجرتها صحيفة الاندبندنت معها.
الكيان السعودي له مجلة على شبكة الإنترنت تديرها المخابرات السعودية، تهتم هذه المجلة في تقديم “انجازات الكيان السعودي” للرأي العام، هذه المجلة تُدار من قبل السفارة السعودية في الولايات المتحدة التي تعتبر نفسها أنها مصدر حقيقي للتأكد من الأخبار المنشورة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.
مهمة المجلة الإلكترونية، تقديم رؤية مختلفة من الأحداث التي تجري داخل أسوار المملكة العربية السعودية، لتظهر إلى الصحافة الغربية بأن السعودية بلد يرعى حقوق الإنسان ويرفض الانتهاكات.
وهنا رصد لتناقضات قام بها الإعلام السعودي للتضليل على الرأي العام:
٨ مارس ٢٠١٦
في الثامن من شهر مارسالحالي، تقول الأخبار العالمية أن اليوم هو عيد المرأة العالمي، بينما الواقع السعودي ينتقد المرأة ويمنعها من قيادة السيارات حتى، ويجبرهن على البقاء في منازلهن ولا يخرجن إلا بوجود محرم شرعي.
الإعلام السعودي ولا سيما موقع “المملكة العربية الآن” يقول، يجب أن تثنوا على المملكة العربية السعودية التي تسمح للمرأة أن تمارس حتى لعبة الملاكمة!
٢ فبراير ٢٠١٦
في ٢ فبراير من العام ٢٠١٦، تقول الأخبار العالمية، أن المملكة العربية السعودية ارتكبت أكبر عمليات الانتهاكات حينما أعدمت ناشطين دينيين بتهمة “الإرهاب” وهم في عمر المراهقة، فقد تم ذبحهم في ليلة واحدة وهم ١٨ شاباً.
أما الإعلام السعودي المتمثل بـ “جزيرة العرب الآن” قال في موقعه الإلكتروني وبتغريدة على “تويتر”: افتتاح مهرجان الأفلام الشبابية اليوم.
٩ يناير ٢٠١٥
الأخبار الدولية، اهتمت بقرار المدون والناشط المدني السعودي رائف بدوي الذي ذهب في إضراب عن الطعام احتجاجاً على تعرضه للجلد بتهمة اهانته للإسلام خلال نقاشه في القنوات الإلكترونية.
أما وكالة “جزيرة العرب الآن”، قالت: لقد منحت منظمة اليونسكو جائزة للملكة العربية السعودية بإنتاجها أفضل قهوة في البلاد.
١١ أكتوير ٢٠١٥
الأخبار الدولية اهتمت بدعوة “فيليب هاموند”، بالتحقيق فيما إذا كانت المملكة العربية السعودية تتعمد استهداف المدنيين خلال حملة قصف اليمن.
وكالة “جزيرة العرب الآن”، قالت: يهنئ المملكة على أن تكون صديقة للبيئة
*المصدر: صحيفة الاندبندنت البريطانية
الكاتب: سيوبهان فينتون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com