محافظات

في يوم المرأة العالمي.. بيت الحرية تُكرم كوكبة من نساء اليمن

شهارة نت – صنعاء/ فيصل السراجي

في حفل تكريمي نوعي غير مسبوق للمرأة في يومها العالمي كرمت مؤسسة بيت الحرية صباح يومنا هذا الثلاثاء 12 امرأة يمنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس2016م ، هذا وحمل برنامج الفعالية هذا العام شعار “نساء اليمن يواجهن العدوان والحصار” وفي حفل التكريم أكد عضو مجلس أمناء بيت الحرية الدكتور / مجاهد الشعبي في كلمته الترحيبية أن المرأة اليمنية وأقفه في مقدمة الصفوف المقاومة للعدوان ، كشموخ جبال اليمن وإن صمود وشموخ المرأة اليمنية ليس وليد اللحظة ولا نتيجة للعدوان ، وانما نابع من تاريخها النضالي الناصع.

وأثنى الدكتور الشعبي على جهود المرأة اليمنية الحصيفة التي أثبتت من خلالها بأنها تمتلك من القدرات والامكانات الفذة التي ميزتها عن غيرها من نساء العالم لتبوأ مكانة الريادة والقيادة في تاريخ الدولة اليمنية.

وقال الشعبي : بأن مؤسسته حرصة لأن يكون حفلها التكريمي هذا العام مميزاً في بلادنا في تكريمها لنماذج المرأة اليمنية التي ما تزال على قيد الحياة، على عكس ما تعود عليه الآخرين من تكريم لرموز وطنية بعد موتهم حرصاً من بيت الحرية ليكون حافزاً ودافعاً لبقية النساء للتميز والعمل الجاد كلاً في مجالها ونطاق عملها وتخصصها لتصل إلى حالة من الانصاف لها خصوصاً وأنها وقفت في وجه العدوان بثبات منقطع النظير.

ومن جهة أخرى أشار الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام فائقة السيد باعلوي في كلمة لها بأن المرأة اليمنية واجهت العديد من التحديات بين الرفض والموافقة حتى نالت حقوقها ، وأصبحت تشكل عنصراً أساساً في بناء المجتمع اليمني .

مؤكدتاً أن الدستور اليمني كفل للمرأة حق الترشيح والانتخابات والعمل جنباً إلى جانب مع الرجل والتساوي معه في الحقوق والواجبات والفرص وأصبحت حاضرة بقدراتها وإمكاناتها في قوة العمل الحكومي والقطاع الخاص وكذلك منظمات المجتمع المدني.

وقالت فائقة: أن المرأة اليمنية لاتزال تواجه العديد من العقبات ، والتحديات في شتى المجالات على الرغم من المطالبات التي كانت وما زالت تنادي بها.

هذا وقد تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية وريبورتاج عن المرأة اليمنية وانجازاتها في مختلف المجالات .

ليختتم الحفل بتكريم عدداً من النساء الرائدات في مختلف المجالات بالدروع والشهادات التقديرية .

حضر حفل التكريم مدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود الجنيد و الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام فائقة السيد ونائب رئيس اللجنة الثورية العليا سفير بلادنا لدى الجمهورية العربية السورية نائف القانص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com