أخبار اليمنأهم الأخبار

قمر صناعي يتسبب بجرائم حرب في اليمن

شهارة نت – خاص :

أكدت مصادر عسكرية لـ” شهارة نت ” أن السعودية أصبحت تعاني من صعوبة كبيرة في شن غاراتها الجوية على اليمن وذلك بعد أن فقدت جانباً مهماً من المعلومات التي تساعد الطيارين على تنفيذ هجمات جوية على اهداف محددة بشكل دقيق.
ونقلت المصادر عن معلومات استخباراتيه أن سلاح الجو السعودي يواصل غاراته على المناطق اليمنية رغم ما يواجهه من صعوبة بعد فقدانه للمعلومات الخاصة بالاحوال الجوية التي تحتاجها الطائرات الحربية اثناء تنفيذها للغارات، موضحة أن القمر الصناعي الأمريكي المخصص لتزويد الطائرات العسكرية بتلك المعلومات قد خرج عن مداره وتم فقدان السيطرة عليه الشهر الماضي.
وتفيد الانباء الواردة من السعودية أن توجيهات عليا صدرت حينها بالاستمرار في تنفيذ الغارات على اليمن، رغم ما ستسببه من كوارث ومجازر بحق المدنيين نتيجة الاخطاء المحتملة.
وأكدت المصادر لـ” شهارة نت ” أن الادارة الامريكية تعمدت التكتم على الامر وفضلت عدم فضح النظام السعودي فيما يتعلق بخطورة تنفيذ الغارات في ظل فقدان السيطرة على القمر الصناعي الذي يزود الطائرات الحربية بالمعلومات التي تحتاجها قبيل أي عملية عسكرية.
ونوهت الى أن اليمن شهدت خلال الاسابيع الماضية العديد من المجازر البشعة نتيجة الغارات السعودية على العديد من المناطق اليمنية
واحتتمت المصادر تصريحها بالقول أن تورط أمريكا في هذا الامر يجعلها شريكة اساسية في الجرائم الانسانية التي يرتكبها العدوان السعودي بحق ابناء الشعب اليمني، داعية المنظمات الدولية الى التحقيق في مثل هذه الاعمال ومحاسبة المسئولين عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com