أخبار اليمن

حزب المؤتمر يدين احتجاز العدوان لسفينة مساعدات تابعة للأمم المتحدة

صنعاء – خاص :

أدان المؤتمر الشعبي العام احتجاز العدوان السعودي لسفينة مساعدات تابعة لبرنامج الغذاء العالمي ومنعها من التوجه إلى مينائي الحديدة وعدن منذ اسبوعين.

وأكد مصدر مسئول في المؤتمر الشعبي العام في تصريح صحفي ان احتجاز العدوان السعودي لسفينة المساعدات التابعة لبرنامج الغذاء العالمي يعكس حقيقة ما يرتكبه تحالف العدوان من مخالفات واضحة وصريحة لنصوص ميثاق الامم المتحدة والقوانين الدولية والإنسانية وقرارات مجلس الامن من خلال استمرار عدوانه وحصاره الجائر واللامشروع ضد الشعب اليمني والتي وصلت حد احتجاز سفن المساعدات الانسانية التابعة للأمم المتحدة .

وأشار إلى ان تصريحات المتحدث باسم الامين العام للأمم المتحدة حول هذا الموضوع تكشف بجلاء مدى الاستهتار الذي تتعاطى به السعودية وتحالفها العدواني مع الامم المتحدة ومع المنظمات التابعة لها ومحاولتها تحويل هذه المنظمات الى ادوات تأتمر بأمرها وتنفذ اجندة عدوانها .

ودعا المصدر الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي الى عدم الاكتفاء بإطلاق التصريحات بل والقيام بتحمل مسؤولياتهم تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم حرب وإبادة وحصار من قبل تحالف العدوان السعودي واتخاذ الاجراءات الكفيلة بإيقاف العدوان الغاشم والحصار الجائر وردع السعودية عن الاستمرار في ممارسة الانتهاكات بحق كل المواثيق والأعراف الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com