أخبار اليمن

قبائل محافظة صنعاء تعلن النفير العام ضد العدوان

شهارة نت – صنعاء :

عقدت قبائل محافظة صنعاء، الاربعاء، لقاء موسع أعلنت فيه النفير العام والجاهزية الكاملة لمواجهة العدوان الغاشم .
وفي اللقاء الموسع أكدت كلمة مشائخ المحافظة إجماع أبناء قبائل محافظة صنعاء على توحيد الصفوف والاستعداد لمواجهة تحالف العدوان ومرتزقته.
وطالب بيان صادر عن اللقاء، الجميع برفض العدوان الغاشم علی البلاد بشكل عام والمطالبة بالوقف الفوري للعدوان ورفض محاولة العدوان إدخال الصراع إلی صنعاء واستهداف قبائلها ومقدراتها.. معلنا عن تشكيل لجنة مكونة من شخصين من كل قبيلة ومديرية ،تكون في حالة انعقاد دائم لمتابعة نتائج الاعلان والإشراف على المهام المترتبة عليه .
وحذر البيان أن هذه المحاولات سيتم مواجهتها من جميع أبناء القبائل المحيطة بصنعاء وأمانة العاصمة في حالة عدم التجاوب للحوار ..
لافتا الى انه في حالة عدم التجاوب مع مطالب هذا الإعلان فان قبائل صنعاء ستعلن النفير العام والتحرك جنبا إلى جنب مع القبائل المستهدفة من العدوان للدفاع عن البلد بشكل عام وصنعاء وأمانة العاصمة بشكل خاص وأنهم أخوة بالدم والمال وما يلزم ذلك.
ودعا البيان العناصر المساندة للعدوان إلی العودة إلى جادة الصواب والتفاهم لحقن الدماء وتجنيب القبائل تداعيات الاقتتال .
وشدد البيان على ضرورة تجنيب اليمن مزيد من الصراعات والمماحاكات وإخضاع أطراف العمل السياسي للجلوس علی طاولة الحوار والمفاوضات وتغليب المصلحة العليا للوطن…مطالبا جميع الأطراف السياسية سرعة سد الفراغ السياسي وتفعيل مؤسسات الدولة ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com