ريـاضـــــة

الهيئة الوطنية الشبابية الرياضية تدين استهداف العدوان السعودي للمنشآت الشبابية والرياضية

شهارة نت – صنعاء :

أدانت الهيئة الوطنية الشبابية الرياضية للتصدي للعدوان إمعان قوى العدوان السعودي في استهداف البنية التحتية لشباب ورياضة اليمن في مختلف المحافظات.

واستنكرت الهيئة -في بيان صادر عنها، استهداف العدوان وبطريقة ممنهجة لمقدرات الرياضيين والشباب في مختلف أرجاء اليمن وآخرها قصفه اليوم كافة الصالات الرياضية في مدينة الثورة الرياضية بأمانة العاصمة وقصف الملعب الرياضي بمدينة صعدة أمس، ومبنى جمعية الكشافة والمرشدات أمس الأول.

وأشار البيان إلى أن تدمير طيران العدوان لصالة 22 مايو الدولية للألعاب الرياضية والمؤتمرات الدولية، وصالة العماد الرياضية، والصالة الدولية لكرة الطاولة وإلحاق أضرارا بالغة جراء ذلك ببقية المنشآت الرياضية بمدينة الثورة الرياضية، يعكس مدى الحقد الدفين الذي يكنه المعتدون تجاه أبناء الشعب اليمني عامة والشباب والرياضيين على وجه الخصوص.

ولفت البيان إلى أن استهداف العدوان السعودي لمقدرات الشباب والرياضيين بلغ مداه وذلك بوصول عدد المنشآت الرياضية والشبابية التي استهدفها إلى قرابة 50 منشأة في مختلف المحافظات.

ودعت الهيئة الوطنية الشبابية الرياضية للتصدي للعدوان، الأمم المتحدة وكافة الأطر الرياضية والشبابية الدولية التدخل لإيقاف هذا العدوان السافر وإيقاف مسلسل تدمير البنية التحتية للرياضة اليمنية.. مؤكدة أن افتراءات العدوان بوجود أسلحة ومسلحين داخل تلك المنشآت باطلة ولا أساس لها من الصحة بدليل عدم سقوط حتى جريح واحد في تلك الضربات.

وقالت الهيئة في بيانها “إن كل هذا الحقد الدفين ينم عن المخاوف من شباب اليمن الذين يمثلون الشريحة الأكبر في المجتمع اليمني كونهم نصف الحاضر وكل المستقبل ومن يعول عليهم بناء اليمن وقيادة نهضته التنموية في مختلف المجالات”.

كما ادانت الاتحادات والأندية الشبابية والرياضية ومفوضية الكشافة والمرشدات بمحافظة المحويت جريمة استهداف مبنى جمعية الكشافة والمرشدات بالعاصمة صنعاء.

واستنكرت الاتحادات تدمير المبنى بالكامل من قبل قوات العدوان السعودي ضمن سلسلة غارات عدوانية ناقمة شنها طيران العدوان على حي التلفزيون بالعاصمة صنعاء مسببا تدميراً كاملاً لمباني المقر الرئيسي لجمعية مفوضية الكشافة والمرشدات والعديد من المباني والمنشئات الشبابية والرياضية والحكومية ألأخرى في نفس الحي.

وطالبت الاتحادات والأندية الرياضية والشبابية ومفوضية كشافة ومرشدات محافظة المحويت في بيانات تنديد واستنكار، من مختلف المنظمات العالمية ومجلس حقوق الإنسان والمفوضية العالمية للكشافة والاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية وكافة الأطر القانونية في العالم التدخل الفوري لإيقاف القصف الهمجي لدول العدوان الذي تعاظم باستهداف الملاعب والأندية الرياضية في مختلف محافظات الجمهورية منذ اليوم الأول لهذا العدوان البربري الغاشم والتي كان آخرها استهداف مباني ومنشئات المقر الرئيسي لجمعية الكشافة والمرشدات .

وأكدت البيانات أن إصرار العدوان السعودي الغاشم وحلفائه على استهداف المنشئات الرياضية والشبابية ومشاريع البنى التحتية ومعها الأحياء والتجمعات السكانية يعتبر تمادياً في الأجرام من تحالف العدوان البربري الهمجي وغير المسبوق الأمر الذي يتوجب سرعة تدخل مختلف المنظمات الدولية والحقوقية لوضع حد لهذا العدوان الذي لا يستثني شيء.

ومن هذا المنطلق تطالب الاتحادات والأندية الشبابية والرياضية ومفوضية الكشافة والمرشدات بمحافظة المحويت من المفوضية العالمية للكشافة
والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” واللجنة الأولمبية الدولية بالعمل على فرض عقوبات رياضية على الدول المشاركة في العدوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com