اﻹقتـصاديـــة

الغرفة التجارية بأمانة العاصمة تستنكر استهداف مقرها بصنعاء من قبل الطيران السعودي

شهارة نت – صنعاء :

 

نفذ موظفو وعمال الغرفة التجارية بأمانة العاصمة صباح الثلاثاء وقفة احتجاجية استنكرت وأدانت خلالها استهداف الطيران الحربي السعودي بغارات جوية لمبنى الغرفة في العاصمة صنعاء .. كما أدانت الاستهداف المتعمد والمتكرر للمنشئات الصناعية والتجارية في عدد من المحافظات.

وكان الطيران الحربي السعودي يستهدف منذ أشهر بشكل منظم عدد من المصانع والمنشئات التجارية والصناعية والزراعية والمحلات التجارية في عدد من محافظات الجمهورية وصولاً استهداف مقر الغرفة التجارية بأمانة العاصمة صنعاء ما أدى إلى تهدم المبنى بالكامل وتضرر المنازل المجاورة.

وفي الوقفة رفع المحتجون شعارات ولافتات منددة بقصف مقر الغرفة التجارية والمنشآت الصناعية والتجارية والمرافق الخدمية .. مؤكدين ان استهداف الغرفة التجارية والمنشئات الصناعية والتجارية هو استهداف للاقتصاد الوطني للشعب اليمني خصوصا ان عمل القطاع التجاري هو توفير الاحتياجات الانسانية للشعب اليمني الذي يتعرض للقصف المتواصل دون مراعاة لمعيشة المواطن اليمني واقتصاده الوطني.

ودعا المشاركون في الوقفة إلى وقف الحرب في اليمن والتي تؤثر على الاقتصاد الخاص ومعيشة المواطن اليمني ومناشدة اتحاد الغرف التجارية والدول العربية والإسلامية وكافة دول العالم للعمل من اجل الحل السريع والسلمي للمشكلة السياسية في اليمن والحد من الاستهداف المتعمد للمدنيين ومؤسسات القطاع الصناعي والتجاري.

من جانبه أوضح القائم بأعمال المدير العام خالد العلفي إن الغرفة هي الصوت الذي يدافع عن حقوق القطاع الخاص.. مشيراً إلى ان الغرفة عملت جاهدة في توفير السلع الغذائية والاستهلاكية والإغاثات الإنسانية والأدوية للمواطن اليمني .

وأستعرض العلفي ما تقوم به الغرفة التجارية في سبيل تحقيق الاستقرار الخدمي الصحي والغذائي وكل ما تحتاجه الظروف المعيشية من تنظيم حملات الاغاثية الانسانية وتقديم المواد الاغاثية العاجلة لجميع المناطق المنكوبة .. مشيراً الى القطاع الخاص يعمل بحيادية تامة دون التدخل في أي اعمال تستدعي استهداف مقر الغرفة التجارية بهذا الشكل الغير اخلاقي.

وقال أن هذا الاستهداف يأتي في ظل تدمير المنشآت التجارية الصناعية واستهداف واضح وجلي للبنية التحتية الاقتصادية في البلد.. داعياً قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الى تحمل مسئولياتها القانونية والأخلاقية جراء ذلك وان تبادر فورا الى تقديم اعتذار رسمي عن هذه الجريمة.

كما دعا كافة المنظمات والهيئات الدولية والإعلاميين والصحفيين الى تكثيف تحركاتها لوقف استهداف المدنيين والمنشآت المدنية بأي شكل من اشكال الاستهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com