الصحــة والجمال

الأرصاد : أجواء صحوة وباردة نسبياً على المرتفعات الجبلية

شهارة نت – صنعاء:

توقع المركز الوطني للإرصاد أن يكون الطقس خلال الـ24 الساعة القادمة صحو إلى غائم جزئياً وبارداً على المرتفعات الجبلية وصحو إلى غائم جزئياً في المناطق الساحلية وصحو مائل للبرودة في المناطق الصحراوية .

وأوضح المركز في نشرته أن الأجواء في المرتفعات الجبلية ستكون أثناء الليل والصباح الباكر صحوة وباردة، والرطوبة النسبية متوسطة على المرتفعات الشمالية، ومتوسطة الى عالية على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية، والرياح هادئة الى خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاهات .

كما تتشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من المرتفعات الجبلية فيما تكون الأجواء أثناء النهار غائمة جزئياً مع تكون سحب منخفضة يرافقها هطول للأمطار على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية وبعض المرتفعات الشمالية في فترتي الظهيرة والمساء مع احتمال امتدادها الى المناطق الداخلية .

والرياح جنوبية غربية على محافظة حجة، وشمالية شرقية الى جنوبية شرقية تتحول أحيانا الى جنوبية غربية وشمالية غربية على بقية المحافظات، وتتراوح سرعتها من 04 الى 16 عقدة .

وبين المركز أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون أثناء الليل والصباح الباكر صحوة الى غائمة جزئيا والرياح هادئة الى خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات.

فيما تكون الأجواء أثناء النهار غائمة جزئيا على السواحل الغربية وسرعتها من 05 الى 16 عقدة ، و غائمة جزئيا على السواحل الجنوبية والشرقية والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 06 الى 18 عقدة ، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على السواحل الغربية والجنوبية .

وأفاد المركز أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون أثناء الليل والصباح الباكر صحوة وتميل للبرودة والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات، فيما تكون الأجواء أثناء النهار صحوة الى غائمة جزئيا، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية تتراوح سرعة الرياح من 06 الى 18 عقدة.

وذكر المركز أن الأجواء في محافظة سقطرى ستكون غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة ، والرياح شمالية شرقية 10-20 عقدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com