أخبار اليمن

السعودية تعزز جبهة القاعدة في شبوة

شهارة نت – متابعات:

وصلت، الأحد 27 ديسمبر/ كانون الأول 2015، تعزيزات وكتائب عسكرية الى اللواء 19 مشاة الموالي لتحالف العدوان السعودي بمحافظة شبوة (شرق البلاد).

وقال مصدر محلي لوكالة خبر، إن تعزيزات وكتائب عسكرية بقيادة العميد جحدل حنش العولقي، من اللواء 21 ميكا الواقع في منطقة العبر والموالي للرياض وصلت الى أطراف مديرية عسيلان بالمحافظة لإسناد مقاتلي عبد ربه منصور هادي وتنظيم القاعدة في المعارك الدائرة مع قوات الجيش واللجان في مديرية بيحان.

وبحسب مصدر “خبر” للأنباء أصدرت هيئة الأركان العامة التي يرأسها اللواء محمد علي المقدشي، الموالي لعبد ربه منصور هادي، توجيهات بتحريك اللواء الى مواقعه الجديدة في مناطق ظليمين والعبيلات بمديرية عسيلان بيحان، لقطع امدادات الجيش واللجان ومساندة للواء 19 مشاة.

وكانت وصلت، السبت 26 ديسمبر، كتيبتا الدروع والمدفعية قادمتين من العبر الى مديرية عسيلان لتنضم الى اللواء 19 مشاة والذي ينتمي غالبية منتسبيه إلى محافظة شبوة.

الى ذلك، جددت مجاميع موالية للرياض وهادي، الأحد 27 ديسمبر، قصفها المدفعي على مواقع قوات الجيش في مديريتي عسيلان وبيحان بمحافظة شبوة وسط غارات جوية.

وذكر مصدر عسكري لوكالة خبر، أن مدفعية اللواء 19 مشاه قصفت مواقع لقوات الجيش المسنود باللجان الشعبية في مناطق شعب عينة وسلسلة جبلية بمنطقة السليم بمديريتي عسيلان وبيحان.

واشار، أن مقاتلات العدوان السعودي نفذت عدة غارات، على شعب عينة مستهدفة طقمين ومدفعية لقوات الجيش واللجان في مديرية بيحان بالمحافظة وسط معلومات اولية عن سقوط ضحايا.

وكانت وصلت، الثلاثاء 22 ديسمبر، تعزيزات عسكرية برفقة مجاميع متشددة وجنود من اللواء 21 ميكا الواقع في العبر، تحركت من معسكر “رويك” الذي يعد من أهم معسكرات تنظيم القاعدة بمأرب، ووصلت إلى مقر اللواء 19 مشاة الواقع في مديرية بيحان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com