محافظات

برنامج الاغاثة الوطني يوزع 500 سلة غذائية للنازحين والمتضررين بمحافظة عمران

شهارة نت – طارق الجعدي / عمران

وزع برنامج الاغاثة الوطني الذي ترعاه مؤسسة السجين الوطنية الخميس خمسمائة سلة غذائية للنازحين والمتضررين من الاحداث بمحافظة عمران.

واستهدف البرنامج الفئات الاجتماعية الأشد تضررا والتي ألجأتها ويلات الحروب والاقتتال الى النزوح بعيدا عن الموطن الأصل وكذلك الأسر المتضررة والأشد فقرا داخل المحافظة.

وقال فضل عبيد مشرف برنامج الاغاثة الوطني والمدير التنفيذي لمؤسسة السجين الوطنية إن توزيع خمسمائة سلة غذائية بمحافظة عمران يأتي في سياق اهتمام البرنامج بالفئات المستضعفة في المجتمع.

وأشار عبيد إلى أن الخمسمائة السلة التي وزعت اليوم بمحافظة عمران عبارة عن دفعة أولى من برنامج ممول من مؤسسة ام تي ان الخيرية يستهدف النازحين والفئات الأشد فقرا.

وأوضح عبيد أن البرنامج يستعد لتدشين المرحلة الثانية في أمانة العاصمة خلال الفترة المقبلة داعيا رجال المال والأعمال الى القيام بدورهم في اغاثة النازحين وتفقد المتضررين من الاحداث الجارية.

من جهته عبر الشيخ أمين فراص وكيل محافظة عمران ورئيس اللجنة الإغاثية بالمحافظة عن سعادته بهذه اللفتة الانسانية وبالدور الإغاثي الذي يقوم به برنامج الاغاثة ومنها توزيع خمسمائة سلة غذائية اليوم بالمحافظة.

وشدد فراص على منظمات المجتمع المدني النظر للنازحين والمتضررين بمحافظة عمران وتقديم مزيد من المعونات الغذائية والنزول الميداني لرؤية الحالات الفقيرة والنازحة جراء الحرب.

وكان برنامج الاغاثة الوطني قد قام بتوزيع ما يزيد عن ثلاثة آلاف سلة غذائية في أمانة العاصمة ومحافظات صعدة وعدن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق