أخبار اليمن

توشكا يطيح بقائد القوات السودانية وضباط خليجيين في لحج

شهارة نت – لحج :

لقي عدد كبير من مرتزقة العدوان السعودي وجنود الاحتلال مصرعهم في العملية العسكرية التي استهدفت قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج فجر الخميس.
وذكرت مصادر أن من بين القتلى في العملية قائد القوة السودانية وثلاثة ضباط خليجين بينهم سعوديين والثالث ضابط في المخابرات الإماراتية .
واشارت المصادر أن قائد القوات السودانية وعدد من الضباط الأجانب ومرافقوهم وعشرات المرتزقة كانوا متواجدين داخل القاعدة قبيل دكها من قبل الجيش واللجان الشعبية بقرابة 50 صاروخ من نوع كاتيوشا ردا على قصف مماثل شنه الغزاة ومرتزقتهم على منطقة الشريجة الواقعة مابين محافظتي لحج وتعز .
وكان الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان، ان القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت بصاروخ بالستي نوع توشكا تجمع للغزاة في قاعدة العند بمحافظة لحج ، مصيبا هدفه بدقة عالية .
واكد العميد لقمان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان استهداف قاعدة العند جاء بعد رصد استخباراتي لعملية تجميع لمعدات وتخطيط لهجوم كبير، كانت تنوى قوى العزو تنفيذه باتجاه تعز.
واشار الى ان القوة الصاروخية مستمرة في تنفيذ مهامها المكلفة بها بكفاءة عالية في اطار المرحلة الاولى من التصعيد في تنفيذ الخيارات الاستراتيجية لمواجهة العدوان .
ولفت الى ان عمليات مماثلة للقوة الصاروخية استهدفت بالكاتيوشا مواقع عسكرية للعدو ومرتزقته في الهضبة السفلى في محافظة الجوف .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق