أخبار اليمن

محادثات اليمن في سويسرا.. بيان اسماعيل ولد الشيخ (مترجم)

شهارة نت – وكالة خبر:
مع استمرار مشاورات السلام برعاية الأمم المتحدة بشأن اليمن، أعرب مبعوث الأمم المتحدة، قلقه العميق إزاء التقارير العديدة لانتهاكات وقف إطلاق النار المستمر منذ ثلاثة أيام من بدء الهدنة، وحث الأطراف إلى احترام هذا الاتفاق، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى الأحياء الأكثر تضرراً في البلاد.

عقد المبعوث الخاص للأمين العام لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، جلسات عدة مع المشاركين في اليوم الرابع من محادثات السلام في سويسرا. وركزت المناقشات في معظمها على القضايا الأمنية في اليمن، في ضوء التطورات المزعجة على الأرض.

وقال بيان للأمم المتحدة، إن إسماعيل ولد شيخ أحمد، مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، أبدى
قلقه العميق، الجمعة، وهو رابع يوم من محادثات السلام بشأن التقارير العديدة عن وقوع انتهاكات لوقف العمليات القتالية وإنشاء آلية لتعزيز الالتزام به.

وأشار المبعوث الدولي أن رؤساء الوفود المشاركة في المحادثات التي تجري في سويسرا جددوا التزامهم بوقف إطلاق النار الذي بدأ سريانه الثلاثاء.

وأضاف البيان، أنه حث كل الأطراف على احترام هذا الاتفاق والسماح بتوصيل المساعدات الإنسانية دون أي عائق للمناطق الأكثر تضرراً في اليمن.

وقال: إن المحادثات ستستمر، يوم السبت، للبناء على ما تم الاتفاق عليه في الأيام السابقة، ومواصلة الجهود لإيجاد حل سياسي عاجل للأزمة في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com