أخبار اليمن

الأمم المتحدة تصدر بيان بشأن اليمن

شهارة نت – صنعاء:

اصدر مكتب الأمم المتحدة لدى اليمن  بيانا قال فيه ” إن المنسق المقيم الجديد في اليمن جيمي ماكغولدريك سيعمل بشكل وثيق مع الشعب اليمني فضلاً عن الشركاء الدوليين واليمنيين لضمان استجابة دعم الأمم المتحدة للاحتياجات الأكثر إلحاحاً وتعزيز السلام والاستقرار ومساعدة اليمنيين على تحقيق المستقبل الذي يريدونه”.

وأوضح البيان أن المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن يتولى مسؤولية التنسيق بين جميع كيانات الأمم المتحدة في البلاد لضمان تماسك جهود الأمم المتحدة وتماشيها مع احتياجات وتطلعات الناس الذين يعيشون في اليمن.

وأشار إلى أنه يشغل منصب منسق الشؤون الإنسانية الذي ينسق بين كيانات وشركاء الأمم المتحدة في استجابة مشتركة وعاجلة منقذة للحياة وللازمة الإنسانية المتصاعدة التي تؤثر بشكل خطير على حياة النساء والرجال والفتيان والفتيات في جميع أنحاء البلاد..

مبيناً أن القدرة على الوصول إلى السكان المتضررين تشكل في هذه المرحلة مصدر القلق الرئيس لا سيما في الأماكن التي كانت مسبقاُ أماكن يصعب الوصول إليها وتشتد فيها الاحتياجات للإغاثة الإنسانية .

ولفت البيان إلى إن المسئول الأممي الجديد هو أيضا الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ويقوم بتوجيه عمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البلاد كما سيعمل في شراكة مع المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الذي ييسر المحادثات السياسية بين الأطراف اليمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com