أخبار اليمنأهم الأخبارفيديو واحداث مصورة

فيما يدخل وقف اطلاق النار حيز التنفيذ بعد ساعات.. شهارة نت تنشر معلومات جديدة بشأن خسائر القوات المعادية في باب المندب (صور)

شهارة نت – تعز :

اعترف العدوان السعودي، اليوم الاثنين، بمقتل عدد من افراده بينهم ضابط سعودي كبير وآخر إماراتي أثناء مشاركتهما في العمليات العسكرية ضد اليمن. فيما أكدت مصادر أن قوات التحالف انتشلت حتى الان جثث 23 سعودياً، و9 إماراتيين، و7 ضباط مغاربة، وعدد من قيادات الغزاة بينهم قائد القوات السعودية الغازية العقيد الركن عبدالله السهيان وقائد القوات الاماراتية في اليمن العقيد الاماراتي سلطان محمد علي الكتبي وقائد معسكر الغزاة في باب المندب العقيد الإماراتي سلطان بن هويدان وقائد كتيبة مرتزقة شركة بلاك ووتر الأميركية الكولومبي “كارل”.
وذكرت “وكالة الانباء السعودية” الرسمية (واس)، أن قوات “التحالف” نعت “العقيد الركن عبدالله بن محمد السهيان (سعودي)، وسلطان بن محمد علي الكتبي، أحد ضباط القوات الإماراتية، اللذين لقوا مصرعهما فجر اليوم الاثنين جنوب غربي اليمن.
ويعد العقيد الركن “عبدالله السهيان” قائد القوات السعودية الخاصة في اليمن وقد تلقى وسام الشجاعة من عبد ربه منصور هادي في القصر الجمهوري في مدينة عدن السبت الماضي.
مصدرعسكري في غرفة عمليات التحالف بجبهة باب المندب ومصدرا آخر فيما اسمته قناة الـ bbc البريطانية بـ “المقاومة الشعبية” الموجودة في منطقة باب المندب أكدا أن صاروخا سقط فجر اليوم على موقع “شعب الجن” العسكري قرب باب المندب وأسفر عن مقتل ضباط وتدمير وإعطاب منظومتين لصواريخ باتريوت الأميركية، وتدمير مباني قيادة الغزاة، وتدمير 3 طائرات أباتشي، وتدمير أكثر من 40 آلية عسكرية، و7 عربات، و5 مصفحات مدرعة تتبع شركة بلاك ووتر الأمنية الأميركية”..
وكان الجيش اليمني واللجان الشعبية اطلقوا صاروخا بالستيا من طراز “توشكا” على تجمع لقوات تحالف العدوان في منطقة ذو باب قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي .
وافادت المعلومات الأولية مصرع قرابة 80 جنديا وضابطا من القوات السعودية والاماراتية الموجودة في المكان المستهدف بالقصف الصاروخي كما قتل نحو 100 من المرتزقه واأغلب القتلى اصبحوا جثثا متفحمة ناهيك عن تدمير عدد من آلياتهم العسكرية.
ويصف مراقبون في تصريحهم لـ” شهارة نت ” أن الضربة كانت استباقية واستهدفت مركز القيادة ومخازن أسلحة لتحالف العدوان في المنطقة.
وأعقبت الضربة وصول كبار القيادات العسكرية لدول تحالف العدوان، وكانت تعقد اجتماعاً مخصصاً لتنفيذ عملية عسكرية وصفها بـ”الكبيرة والواسعة” تستهدف مفرق المخا والالتفاف على الجيش واللجان الشعبية من عديد أماكن في الوازعية وموزع وقطع طرق الإمداد بإسناد جوي وبحري.
من جهة ثانية، يدخل اتفاق لوقف اطلاق النار في اليمن حيز التنفيذ منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، قبل ساعات من بدء مفاوضات في سويسرا بين طرفي النزاع.
وقال احد اعضاء الوفد الحكومي الى المفاوضات معين عبد الملك، إن “وقف اطلاق النار يبدأ من الساعة 12 مساء الاثنين (21:00 توقيت غرينتش)”.
وأكد مسؤول في مكتب الفار عبد ربه منصور هادي ان “وقف اطلاق النار يبدأ اليوم عند منتصف الليل، وفقا للاتفاق مع المبعوث الاممي” اسماعيل ولد الشيخ احمد، خلال زيارته الى عدن في الخامس من كانون الاول، ولقائه هادي في المدينة الساحلية الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com