أخبار اليمنأهم الأخبار

أطراف موالية للعدوان ترفض قرار هادي بتعيين المحافظ الجديد لعدن

شهارة نت – عدن :

عين الفار عبد ربه منصور هادي، اليوم الاثنين محافظا جديدا لمدينة عدن بعد اغتيال المحافظ السابق في انفجار سيارة ملغومة الأحد، تبناه تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وأصدر هادي قرارا يقضي بتعيين العميد عيدروس قاسم الزبيدي محافظا لعدن، خلفا للواء جعفر سعد الذي قتل مع ستة من مرافقيه على الأقل بالتفجير الذي وقع في حي التواهي وسط المدينة.

وقد حظى قرار هادي بانتقادات كبيرة وصلت الى حد الانقلاب عليه من قبل بعض الشخصيات الخليجية واليمنية المحسوبة على العدوان على اليمن ومن بينها الكويت.. حيث ابدى السياسي الكويتي عبدالله النفيسي استغرابه من قرار هادي بتعيين عيدروس الزبيدي محافظا جديدا لعدن.

وقال النفيسي في تغريده له على تويتر بأن الربيدي رجل محسوب على إيران وله علاقات قويه مع الحوثي بحسب قوله.

وانتقد القاضي “حمود الهتار” وهو من المؤيدين لهادي، قرار تعيين العميد عيدروس الزبيدي, واصفا القرار بأنه غير حكيم.

وقال الهتار في تصريح له عقب تعيين محافظا لعدن خلفا للواء جعفر محمد سعد” ان تعيين محافظ جديد لعدن قبل ان يجف دم المحافظ السابق ويوارى جثمانه الثرى قرار غير حكيم؛ دون ان يوضح الاسباب , لكن قال في تغريدة سابقة ان اغتيال محافظ عدن وقبله رئيس الشعبة الجزائية المتخصصة مؤشران خطيران على غياب السلطة في عدن”.

من جانبه توعد تنظيم الدولة الاسلامية في (ولاية أبين عدن) بتصفية محافظ عدن الجديد العميد عيددروس الزبيدي ، في اول رد منهم على قرار هادي بتعيين الزبيدي محافظا لعدن .

ونشر القيادي في التنظيم المكنى بـ (أبو الليث الأبيني) منشورا على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك توعد فيه باغتيال الزبيدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com