أخبار اليمن

تنظيم القاعدة يستولي على مدن جديدة جنوب اليمن

شهارة نت – ابين :

سيطر تنظيم القاعدة بقيادة جلال بلعيد الشهير بـ”أبو حمزة الزنجباري” اليوم الأربعاء على مدينة جعار محافظة أبين.
وقالت مصادر محلية ، إن مسلحين من عناصر القاعدة اقتحموا المدينة ودارت اشتباكات عنيفة مع مسلحي اللجان بقيادة عبداللطيف السيد .
وأضافت، أن الاشتباكات أدت إلى مقتل القيادي في اللجان علي السيد وخمسة من مرافقيه، فيما لم يعرف عدد القتلى من الجانب الآخر.
واقتحم عناصر التنظيم مقر اللجان بعد أن سيطروا على المدينة ونصبوا عدداً من نقاط التفتيش.
وأشارت المصادر، أن القيادي في اللجان عبداللطيف السيد غادر المدينة باتجاه منطقة باتيس بالمحافظة.
وكان قال مصدر ميداني فيما يعرف بـ”اللجان الشعبية” التي يقودها عبداللطيف السيد، إن مجاميع من عناصر القاعدة التي يقودها القيادي في التنظيم جلال بلعيدي اقتحمت، مساء امس الثلاثاء “زنجبار” عاصمة أبين في الوقت الذي غادر مسؤولون محليون المدينة.
وأوضح المصدر، أن مجاميع المتشددين من جناح بلعيدي، سيطروا على المدينة، بشكل كامل، دون أن يشير إلى وقوع مواجهات ، مضيفاً، أن تعزيزات للقاعدة قدمت من أمير التنظيم في عدن، وأخرى من حضرموت، واحتشاد لمجاميع مدججين بالسلاح الثقيل لاقتحام مدينة جعار التابعة لأبين، حيث مقر إقامة عبداللطيف السيد.
وقالت المصادر ان القاعدة فجّروا صباح اليوم الأربعاء٬ المقر الرئيسي للمقاومة الجنوبية بمدينة جعار – محافظة أبين بعد ساعات من سيطرتهم على المدينة.
وأكد مصدر محلي أن مسلحي القاعدة انتشروا في المدينة، واستحدثوا نقاط تفتيش، وأعلنوا عبر مكبرات الصوت بعض التعليمات التي يجب الالتزام بها؛ حرصا على سلامة المدنيين، حسب ادعائهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com