أخبار اليمن

حزب الإصلاح يقدم عرض سري للمؤتمر وأنصار الله

صنعاء -متابعات
كشفت مصادر مقربة ان قيادات التجمع اليمني للإصلاح ” الاخوان المسلمين” المتواجده في الخارج والمؤيده لتحالف العدوان على اليمن تقدمت بعرض ل”لانصار الله وحزب المؤتمر ” يتضمن صفقة مقايضة العودة مقابل تخليهم عن مايسمى الشرعية وعدم الوقوف الى جانب هادي وقتال الموالين لهادي في المناطق الجنوبية تحت عنوان الحفاظ على الوحدة ومواجهة الانفصاليين.

وقالت المصادر ، أن قيادات الإصلاح تقدمت بالعرض لـجماعة انصار الله والمؤتمر باعتبارهما الطرف الأقوى في الداخل والمسيطر على الأرض في معظم المحافظات اليمنية والجهة الوحيدة الممكن التفاوض معها . وأكدت المصادر أن من ابرز النقاط التي تقدم بها الإصلاح في العرض الموافقة على عودة كبار قياداته وشخصيات سياسية متواجدة في الرياض وتركيا وعواصم اخرى .

وطبقا للمصادر فأن العرض تم تقديمه بشكل سري من قبل قيادات الصف الأول في حزب الإصلاح عبر شخصيات مؤتمرية وانصار الله متواجده في الخارج لمهمة تفاوض دبلوماسية تتضمن اطار محدد ينص على تمكينهم من الرجوع الى اليمن والعودة للإقامة في صنعاء وبقية المحافظات وممارسة نشاطاتهم السياسية كما كانت سابقا. فأن تلك القيادات والشخصيات والتي تتواجد في الرياض وتركيا وعواصم متعددة وتقود تيار عسكري وسياسي واعلامي مناصر لما يمسى هادي والشرعية ويؤيدون العدوان والقوات الغازية على البلاد والحرب الطاحنة في أكثر من محافظة منذ 8 أشهر لم تحقق النتائج المؤملة ما دفع ب”عملاء الرياض” الى مراجعة حساباتهم والبحث عن خطوط رجعة مع الطرف الوطني اليمني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق