أخبار اليمن

الجيش واللجان يسلمون جثث 400 قتيل و500 جريح من مسلحي هادي سقطوا في تعز

تعز – متابعات :
اعلن التليفزيون اليمني الرسمي الذي يبث من العاصمة اليمنية صنعاء إن المئات من المسلحين التابعين لعبد ربه منصور هادي وحزب الإصلاح ، سقطوا بين قتيل وجريح في مواجهات مع قوات الجيش واللجان الشعبية بمحافظة تعز يوم الاثنين.
وأكدت الفضائية اليمنية في خبر لها أن ، قوات الجيش واللجان الشعبية سلمت جثث 400 مسلح و500 مصاب من أبناء المحافظات الجنوبية الذين قتلوا واصيبوا في تعز يوم الاثنين.
وكان مصدر عسكري ذكر في وقت سابق أن المئات من المسلحين التابعين لعبد ربه منصور هادي ، سقطوا بين قتيل وجريح في كمائن نوعية نصبتها لهم قوات الجيش واللجان الشعبية في معسكر “العمري” بمديرية ” ذباب بمحافظة تعز ، يوم الاثنين.
من جهة أخرى ، أكد مصدر عسكري مصرع وجرح عدد من مسلحي “هادي” متزقة العدوان وتدمير مدرعتين لهم خلال محاولة فاشلة للتقدم باتجاه الوازعية بمحافظة تعز يوم الثلاثاء.
وأوضح المصدر وفق ما اوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مجاميع ممن وصفهم بـ”المرتزقة” حاولوا التقدم باتجاه الوازعية فتصدى لهم أبطال الجيش واللجان الشعبية وكبدوهم عدد من القتلى والجرحى ودمروا مدرعة وأعطبوا أخرى فيما فر من تبقى منهم وعادوا من حيث أتوا.
فيما قال مصدر عسكري مساء الاثنين إن قوات الجيش واللجان الشعبية صدوا محاولة زحف جديدة للمرتزقة من عناصر الإصلاح والقاعدة بإتجاه الوازعية من جهة المنصورة بمحافظة تعز “.
وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مجاميع من المرتزقة حاولوا الزحف باتجاه الوازعية من جهة المنصورة تحت غطاء جوي من طيران العدوان فتصدى لهم أبطال الجيش واللجان الشعبية وكبدوهم عشرات القتلى والجرحى ودمروا لهم مدرعتين وآليات عسكرية مختلفة. وأشار المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية أفشلوا خلال اليومين الماضيين أكثر من محاولة للمرتزقة للزحف على مناطق باب المندب وكرش والوازعية وكبدوهم قتلى وجرحى بينهم قيادات كبيرة ودمروا عشرات المدرعات والآليات والعتاد العسكري .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق