أخبار اليمن

كاتب الماني يتوقع استمرار العدوان على اليمن ودخول دول اخرى في المعركة

المانيا – وكالات :
أعربت صحيفة دير شبيجل الألمانية عن مخاوفها من مشاركة القوات السودانية في الحرب على اليمن والتي استقدمتها السعودية مقابل المال، خاصة وأن هذه القوات مسئولة عن ارتكاب المجازر في إقليم دارفور.
وقالت الصحيفة الالمانية “إن السعودية وبعد سبعة أشهر من الحرب التي تقودها في اليمن، مازالت تواصل دفع المال للدول الإفريقية الفقيرة لتشارك معها في هذه الحرب، خاصة من السودان والتي ينتظر وصول وحدات منها الى ميناء عدن الى جانب القوات السودانية الموجودة حالياً في اليمن والمقدر عددهم بحوالي ألف جندي.
وتساءلت الصحيفة في هذا الصدد عن كيفية إرسال قوات لضمان السلام في اليمن وهي قوات قادمة من بلد هو في الأصل متهم منذ سنوات بجرائم حرب.
ولفتت في مقال بقلم كريستوف سيدو، الى ان “القوات السودانية، وفقاً لفرق حقوق الإنسان، هي المسئولة عن المجازر بحق المدنيين في إقليم دارفور وإقليم جنوب كردفان بالسودان والتي راح ضحيتها آلاف القتلى”.
وأشار الكاتب الى ان قائد هذه القوات القائد الأعلى للجيش ديكتاتور السودان عمر البشير مطلوب للسجن من قبل المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بسبب جرائم الإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب”. بحسب الصحيفة الالمانية.
واعتبر سيدو أن نشر القوات السودانية في اليمن ما هو إلا المرحلة الأولى في الحرب على هذا البلد، خاصة وان دول أخرى ستنظم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com