محافظات

اختتام برنامج تدريبي لمحو الامية المالية للنساء في ذمار

ذمار- صقر ابوحسن:

اختتم في مدنية ذمار البرنامج التدريبي لمحو الامية المالية لـ(30) متدربة من مختلف شرائح المجتمع, الذي نفذته مؤسسة روح الشباب للتنمية البشرية والمجتمعية, بدعم من GTZ الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبرنامج الخليج العربي للتنمية -أجفند-.

البرنامج التدريبي الذي ياتي ضمن “مشروع تشجيع الاشتمال المالي للنساء في اليمن ” يهدف الى تدريب النساء في مجال المهارات الحياتية والتعليم المالي, واقيم حفل بهذه المناسبة, اكد فيه المشاركين على اهمية محو الامةي المالية للنساء وتعليمهن مهارات الادخار وادارة المشاريع, وقال وكيل المحافظة ذمار الاستاذ محمد عبدالرزاق: ان المنظمات المدنية يوكل اليها العمل من اجل تنمية المجتمع وتعزيز دور المراة وخلق اجواء مناسبة لتدريبها واكتسابها الخبرات لتكون قادرة على تحقيق احلامها وطموحاتها بعيداً عن اي مشاكل قد توجهها.

مؤكداً في ذات الوقت, امل السلطة المحلية من منظمات المجتمع ان تعمل على تنقية مجتمعنا من الشوائب التي تمر بها بلادنا وعلى تسليح الشباب بالعلم والمعرفة وليكون لهذه الدوره مردود اقتصادي فالمرأه ضمن الإسلام ان يكون لها.مشيراً الى ان السلطة المحلية تولي اهتمام بالغ بجوانب تاهيل المراة وتدريبها في مختلف المجالات.

من جانبة, قال رئيس المؤسسة روح الشباب عبد الرحمن القادري ان المرأة عنصر فعال في عملية التنمية وغيابها سيؤثر بشكل اساسي لذا على الجميع دعم البرنامج التنموية التي تستهدف المرأة, وتابع: نعمل على تمكينها ومشاركتها واعدادها للمشاركة في التنمية والعمل على كسب التأييد والمناصرة على قضايا المرأة بمختلف الاشكال.

منوهاً في كلمته ان هناك دراسات وأفكار أخرى سيعمل المؤسسة على تنفيذها لما يعود على المجتمع بالفائدة, داعيا الجميع الى تعاون الجميع في المشاريع التي تخدم المجتمع.

حضر احفل الإستاد محمد عبد الرزاق وكيل محافظة ذمار والأستاذ حسين الصوفي مدير مكتب الشباب والدكتور محمد الجماح مدير مكتب الصحة والأستاذ عبده الحودي مدير مكتبة البردوني والأستاذة خيريه أبو شوارب مديرة اتحاد نساء اليمن بالمحافظة.

واختتم الحفل بتكريم المتدربات, وعدد من المتعاونين والفريق الإعلامي في المؤسسة, كما كرم رئيس مؤسسة روح الشباب للتمنية البشرية والمجتمعية الدكتور عبد الرحمن القادري من قبل وكالة الألمانية GIZ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com