أخبار اليمنأهم الأخبار

العدو السعودي يكثف هجماته على محافظات اليمن وتقارير اولية لحصر الاضرار

محافظات – متابعات :
شن طيران العدوان السعودي اليوم السبت سلسلة من الغارات على محافظات صعدة والجوف ومأرب خلال الساعات الماضية مما اسفر عن سقوط العديد من الضحايا وتدمير المزيد من البنيى التحتية لليمن.
ففي محافظة صعدة شن طيران العدوان السعودي الغاشم سلسلة غارات استهدفت عدداً من المناطق المتفرقة بمديريات المحافظة .
وأوضح مصدر أمني بصعدة أن طيران العدوان شن ثلاث غارات استهدفت منطقة آل سالم بمديرية كتاف، إضافة إلى غارتين استهدفت مزارع المواطنين بمنطقة يسنم بمديرية باقم .
وأشار المصدر إلى أن الغارات أحدثت دماراً كبيراً في مزارع المواطنين وممتلكاتهم .. لافتاً إلى أن التحليق على المحافظة ومديرياتها شبه مستمر .
وفي محافظة مأرب شن طيران العدوان السعودي الغاشم اليوم سبع غارات على مناطق متفرقة بمأرب.
وأوضح مصدر محلي بمحافظة مأرب أن الطيران المعادي استهدف جبل هيلان بغارتين وغارة على منطقة الساطع بصرواح.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن أربع غارات على مناطق الجدعان.
وشن طيران العدوان السعودي اليوم ثلاث غارات استهدفت في منطقة بني قوس بمديرية الحدأ محافظة ذمار.
وأوضح مصدر أمني أن الغارات ألحقت أضرار في منازل المواطنين.
وفي محافظة الجوف شنت طائرات العدوان السعودي ظهر اليوم خمس غارات على مركز محافظة الجوف.
وأوضح مصدر محلي بمدينة الحزم أن الغارات استهدفت نقطة النيابة ومحيط المجمع الحكومي والطريق العام الرابط بين الحزم ومديريات الجوف العالي ،
وقال إن الغارات تسببت في أضرار مادية للمباني والطرقات، دون التأكد من وقوع ضحايا بشرية جراء تلك الغارات.
الى ذلك اكد محافظ صنعاء حنين قطينة ان طيران العدوان السعودي الغاشم دمر بمحافظة صنعاء 360 منزل ومنشأة حكومية وتجارية منذ بدء العدوان على اليمن وحتى نهاية اكتوبر الماضي بينها 138 منشأة ومنزل تم استهدافها بشكل مباشر بحسب التقارير الاولية للجنة حصر الاضرار وبتكلفة 578 مليون و 500 الف دولار. واوضح المحافظ قطينة ان التقارير الاولية للحصر اظهرت استهداف العدوان السعودي لعدد 76 منزلا وتدميرها كليا وجزئيا بينما تضرر عدد 159 منزل بإضرار كبيرة.. بالاضافة الى تدمير 15 مصلحة تجارية بينها 4 مصانع تدمرت كليا و 7 تدمرت بشكل جزئي. وقال” ان طيران نظام ال سعود الهمجي استهدف 51 منشأة حكومية بشكل مباشر مما ادى الى تدمير 37 منشأة حكومية عبارة عن 6 مدارس و6 مراكز صحية و 7 مساجد و 5 جسور ومعهدين فنيين و3 مجمعات حكومية و محطة كهرباء و 7 مبان خدمية تدميرا كليا و 14 منشأة تدمرت بشكل جزئي في حين تضررت 59 مصلحة حكومية بإضرار كبيرة. واشار المحافظ قطينة الى ان جزء كبير من الدمار الكلي والجزئي جراء غارات طيران العدوان السعودي البربري على المحافظة بحسب تقارير حصر الاضرار الاولية كان في مديريات سنحان ب 24 منشاة و 124 منزل تليها همدان ب 16 منشأة و 74 منزل ثم بني حشيش ب 5 منشأت حكومية و 16 منزل ثم بني مطر 6 منازل و4 مصالح حكومية وجسر بينما توزعت بقية الاضرار على المديريات الاخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com