أخبار اليمن

الارصاد تصدر تحذيرات جديدة بشأن العاصفة الإعصارية (ميج)

صنعاء
أهاب المركز الوطني للأرصاد بالجهات ذات العلاقات اتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتمال التأثيرات الخطرة للعاصفة الإعصارية (ميج) الذي يتوقع وصولها سواحل سقطرى خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية مساء اليوم إن صور الأقمار الإصطناعية تشير إلى أن العاصفة الإعصارية (ميج) استمرت في التحرك شمال شرق خلال الـ6 ساعات الماضية .

وأوضح المركز أن العاصفة تتمركز حالياً في شرق خليج عدن على خط عرض 47ر12 درجة شمالاً و 32ر58 درجة شرقاً ويبعد عن سقطرى 500 كيلو متر شرقاً وعن الغيظة 785 كيلو متر جنوب شرق وعن المكلا 1045 كيلو متر جنوب شرق .

وأشار إلى أن سرعة الرياح حول المركز ما بين 50 – 60 عقدة (100 – 120 كيلو متر) ومن المحتمل أن تتأثر بها أعالي البحار شرق خليج عدن وشرق أرخبيل سقطرى بأمطار رعدية غزيرة ورياح شديدة واضطراب شديد في البحر .

وتوقع المركز أن حالة الطقس ستكون سحب كثيفة وأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية على أرخبيل سقطرى وسحب عالية على المهرة وحضرموت والرياح شديدة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 30 – 40 عقدة شرق أرخبيل سقطرى ومعتدلة السرعة على المهرة وحضرموت، تتراوح سرعتها ما بين 15 – 20 عقدة والرؤية الأفقية منخفضة وحالة البحر شديد الاضطراب إلى هائج شرق أرخبيل سقطرى وارتفاع الموج ما بين 5 – 7 أمتار.

وبين أن المناطق المعرضة للظاهرة سقطرى والمياه الإقليمية الشرقية واحتمال تأثر سواحل محافظتي المهرة وحضرموت ” .

وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين وربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة والهيجان الشديد في البحر .. مهيبا بمختلف الجهات متابعة النشرة الصادرة عن المركز والتفاعل معها حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com