أخبار اليمن

أحزاب التحالف الوطني تصدر بيان لتنديد بسياسة إطالة الحرب على اليمن (نص البيان)

شهارة نت – صنعاء :

ندد المجلس الأعلى لاحزاب التحالف الوطني بيساسة اطالة الحرب والحصار على الشعب اليمني، وناشد الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الإنسانية والحقوقية القيام بواجباتها لحماية المدنيين اليمنيين ووقف العدوان السعودي وفك الحصار على اليمن وتقديم المساعدات الإغاثية اللازمة للنازحين والمرضى والمحتاجين.

جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس فيما يلي نصه:

عقد المجلس الاعلى لاحزاب التحالف الوطني الديمقراطي اجتماعا له برئاسة الأستاذ ناصر النصيري أمين عام الجبهة الوطنية الديمقراطية عضو المجلس الاعلى لأحزاب التحالف القائم بأعمال رئيس المجلس استعرض فيه اخر التطورات والأحداث على الساحة الوطنية في ظل استمرار العدوان السعودي الأمريكي الهمجي على بلادنا.

وجدد المجلس إدانته للجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي وحلفائه كل يوم وكل ساعة بحق ابناء الشعب اليمني والمتمثلة بالإبادة الجماعية والتدمير الشامل من خلال استهداف قصف المنازل والأحياء السكنية والاسواق الشعبية والمستشفيات والمدارس وصالات الأعراس وتدمير المنشأت والمباني والطر قات والآثار وغير ذلك من البنى التحتية وفرض الحصار الشامل والقاتل ومنع إيصال المواد الغذائية والعلاجات والمشتقات النفطية للسكان والجرحى والنازحين وأسر الشهداء.

واستنكر التحالف الوطني الديمقراطي بشدة سكوت المجتمع الدولي تجاه استمرار العدوان السعودي لليمن ، ويجدد مناشدته للأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الإنسانية والحقوقية بالقيام بواجباتها لحماية المدنيين اليمنيين ووقف العدوان السعودي وفك الحصار على اليمن وتقديم المساعدات الإغاثية اللازمة للنازحين والمرضى والمحتاجين.

ويندد التحالف الوطني الديمقراطي بسياسة إطالة الحرب والحصار على الشعب اليمني من خلال تعمد السعودية بعرقلة وإفشال مساعي الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية عبر الحوار ، ويطالب التحالف الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص بسرعة إجراء حوار بين اليمنيين.

وأكد التحالف أهمية الخيار السلمي لحل الأزمة اليمنية وفقاً لمبادئ مسقط.

يشيد التحالف الوطني الديمقراطي بصمود وصبر وثبات شعبنا اليمني في وجه العدوان والحصار ويثمن عالياً نضال وصمود وتضحيات الجيش واللجان الشعبية والقبائل اليمنية في مختلف جبهات القتال للدفاع عن سيادة الوطن وأمن البلاد، ويدعو أبناء الشعب ومختلف القوى والأحزاب الوطنية ومنظمات المجتمع المدني إلى المزيد من التلاحم والوحدة والثبات والتصدي للعدوان السعودي والنصر سيكون حليفهم.

كما جدد التحالف الوطني إدانته للمؤامرات التي تحاك من فنادق الرياض ضد المؤتمر الشعبي العام ورئيسه الزعيم المناضل علي عبدالله صالح مؤكداً على أن تلك المؤامرات ستتحطم على صخرة المؤتمر ولن تحقق أهدافها.

صادر عن احزاب التحالف الوطني الديمقراطي
صنعاء 3/11/2015م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق