أخبار اليمن

تدهور الأوضاع بشكل خطير في عدن

شهارة نت – عدن

قالت مصادر محلية في محافظة عدن ان عناصر تابعة لداعش وزعت امس الاحد منشورات تحمل شعار القاعدة على عدد من المكتبات والاكشاك بمدينة عدن تطالبهم بتنفيذ اوامرها.

وأوضحت المصادر ان مسلحين ملثمين كانوا على متن عربة مدرعة قاموا بتوزيع منشورات تحمل شعارات تنظيم القاعدة وداعش على بعض الأكشاك المعروفة والمكتبات بالشيخ عثمان ومديريات أخرى بالمحافظة .

وكان مسلحون مجهولون اقتحموا مبنى التلفزيون وإذاعة عدن في مدينة التواهي فجر الاحد، واستولوا على المبنى الحكومي وذلك في الوقت الذي تتواصل اعمال السطو المسلح والاختلالات الامنية في عدن , وسط محاولات من السلطات المحلية لضبط الامن .

مسلحون يعتقد انهم من القاعدة اغتالوا الضابط في الامن القومي الرائد ميعاد فضل امام منزله في مدينة انماء امام طفلته الصغيرة التي كان معها امام المنزل ، كما اغتيل الضابط عبدالواحد فارع في منطقة حاشد بالمنصوره الذي يعمل في البحث الجنائي شرطة كابوتا.

وفي ذات السياق هاجم مسلحون مجهولون منزل القيادي القاعدي في المقاومة هاشم السيد والكائن في مديرية الشعب بالرصاص الحي، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من مرافقيه. كما اطلقت مجموعه ملثمة في الفيوش لحج الرصاص على رئيس نيابة لحج عبدالله محمد سعيد و رئيس نيابة النقض، حيث تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج ، وجاء هذا بعد ساعات من إنفجار استهدف نقطة تفتيش تابعة لمسلحي المقاومة شمال عدن ما ادى الى مقتل احد افراد النقطة وجرح آخر . يشار الى ان حكومة هادي طالبت داعش باعادة 48 مدرعة تم نهبها منذ شهرين

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق