أخبار اليمن

لجان هاديي تقتحم وتسرق محتويات مكتب الصليب الاحمر

دانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) بشدة الهجوم الذي حدث على مكاتبها في مدينة عدن في اليمن.
وهاجم مسلحون تابعون لمليشيات الرئيس الفار عبدربه منصور هادي المبنى يوم الاثنين (24 أغسطس وطر الموظفين تحت تهديد السلاح.كما نهبوا السيارات وسرقوا الخزنات النقدية والمعدات في وقت لاحق. ونتيجة لذلك? تم نقل أربعة عشر موظفا دوليا.

وجاء في بيان صحافي “هذه ليست المرة الأولى التي أجريناها وقوع حادث أمني في عدن”? وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية البعثة الفرعية “لقد كانت هناك على الأقل عشرة مثل هذه الحوادث في الآونة الأخيرة. هذا أمر غير مقبول وقمنا بنقل الموظفين حتى يتحسن الوضع “.

وتدهورت الأوضاع الأمنية في عدن في الأشهر الأخيرة. ستبقى اللجنة الدولية على اتصال مع السلطات في المدينة لمناقشة اعتبارات السلامة.

وقد تواجدت اللجنة الدولية في عدن منذ عام 2010 واستمرت في اليمن منذ عام 1962. أنشطة اللجنة الدولية? بما في ذلك توفير الغذاء والماء والرعاية الطبية? في جميع أنحاء البلاد. منذ اندلاع الأزمة الأخيرة من مارس وقد عززت اللجنة الدولية أنشطتها في اليمن? وقد تم تقديم الدعم الإنساني الحيوي لنحو مليون شخص في عدن.

وتناشد اللجنة الدولية جميع الأطراف على الأرض لاحترام عمل اللجنة الدولية المحايد بدقة وحيادية وعدم عرقلة أو منعها من مساعدة المحتاجين.

الى ذلك اتهمت مصادر محلية لجان تابعة للرئيس هادي ومجموعات مسلحة باقتحام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر ونهب محتوياته .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق