أخبار اليمن

حزب المؤتمر يدين مجزرة العدوان السعودي على تعز

دان مصدر مسؤول في المؤتمر الشعبي العام بشدة المجزرة التي ارتكبها العدوان السعودي بقصف منازل سكنية في منطقة صالة بمحافظة تعز والتي أدت إلى سقوط 43 شهيدا?ٍ وأكثر من 50 مصابا?ٍ يوم أمس.

وأكد المصدر أن هذه المجزرة ستضاف إلى قائمة المجازر والجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي بحق الشعب اليمني منذ أكثر من خمسة أشهر مستهدفا?ٍ الأحياء السكنية ومنازل المواطنين والمدارس والمستشفيات وتدمير البنية التحتية والموانئ والمطارات في محاولة لإخضاع وتركيع الشعب اليمني.

وأشار المصدر إلى أن هذه المجزرة الجديدة تأتي بعد يوم واحد من صدور تقارير دولية أبرزها تقرير منظمة العفو الدولية والتي اتهمت العدوان السعودي بارتكاب جرائم حرب في اليمن وبعد يومين فقط من المجزرة المروعة التي ارتكبها العدوان السعودي في محافظة عمران بقصفه لاجتماع تربوي ما أدى إلى سقوط 21 شهيدا?ٍ و33 جريحا?ٍ من المعلمين والتربويين الذين كانوا يرتبون لإجراء امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية.

وفيما حمل المصدر نظام آل سعود ومرتزقته المسئولية الكاملة عن جريمة صالة وكل الجرائم التي سبقتها? دعا المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس وغيرها من المنظمات إلى تحمل مسئوليتها والضغط باتجاه فتح تحقيق دولي في الجرائم والمجازر التي يرتكبها العدوان السعودي بحق أبناء الشعب اليمني وسط صمت دولي مريب.

وعبر المصدر عن تعازي المؤتمر الشعبي العام الحارة لأسر الشهداء مبتهلا?ٍ إلى الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com