اﻹقتـصاديـــة

اللجنة الثورية وشركة النفط تعقدان مؤتمر صحفي بشأن قرار تعويم المشتقات

ع?ْقد في صنعاء مؤتمر صحافي لتوضيح أهداف  قرار تعويم أسعار المشتقات النفطية وربط أسعار بيعها بالبورصة العالمية.

وأكد رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي أن قرار تعويم المشتقات النفطية سعى إلى تخفيف معاناة المواطن اليمني ? حيث يباع جالون البنزين 20 لترا?ٍ بأغلى من السعر العالمي.

مضيفا?ٍ أن قرار تعويم المشتقات النفطية مؤقت ? وفي حال ارتفع السعر العالمي للنفط وتطلب من الحكومة دعم تلك المشتقات فإنها ستعود إلى دعمها خدمة للمواطن.

من جانبه أوضح المدير العام التنفيذي لشركة النفط علي محمد الطائفي أن قرار تعويم أسعار المشتقات النفطية يصب في صالح المواطن كونه سيخفض أسعارها ? مؤكدا?ٍ أن سعر جالون البنزين سعة 20 لترا?ٍ سيكون 2600 ريال ابتداء?ٍ من الـ15 من أغسطس المقبل ? نظرا?ٍ للهبوط المستمر في السعر العالمي للنفط والذي يبلغ اليوم 48 دولارا?ٍ للبرميل.

وأشار مدير شركة النفط إلى أن قرار التعويم أزاح كثيرا?ٍ من الاضافات على أسعار المشتقات النفطية ? مطمئنا?ٍ المواطنين أن متوسط أسعار البنزين والديزل سيكون 2500 – 2600 ريال للجالون سعة 20 لترا?ٍ ? وذلك بناء?ٍ على سعر الشراء السابق ? متوقعا?ٍ أن ينخفض السعر بمائة إلى مئتي ريال في المشتريات الجديدة.

يذكر أن قرار اللجنة الثورية العليا ألغى التعرفة الجمركية والضريبية على المشتقات النفطية وأتاح للقطاع الخاص فرصة المنافسة واستيرادها وبيعها في الأسواق المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com