أخبار اليمن

الفرق الفنية تواصل إصلاح خطوط الكهرباء والجيش بمأرب تحيط بالمكان لحمايتها

قالت مصادر محلية في محافظة مأرب? أن الفرق الفنية تواصل إصلاح خطوط الكهرباء. وأفادت مصادر قبلية أمس بأن الفرق الهندسية بدأت بإصلاح خطوط نقل الطاقة الكهربائية بعد توقف إطلاق النار مؤقتا بين الجيش واللجان الشعبية التابعة لأنصار الله وبين القاعدة والجماعات الاخوانية في مدينة مأرب شرق اليمن.

وأكدت مصادر قبلية أن أبناء القبائل المنضمين إلى الجيش وانصار الله حوطت المنطقة لحماية الفرق الهندسية التي عملت على إصلاح أبراج الكهرباء.

وقد اضافت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن كلا الطرفين أوقف إطلاق النار بشكل مؤقت? إلى حين انتهاء الفرق الهندسية من إصلاح خطوط نقل الكهرباء في المنطقة الواقعة بالقرب من معسكر ماس في الجدعان شمال مأرب. وقد اضافت أن تلك المنطقة هي منطقة تماس ما بين القاعدة والقوات العسكرية.

ونقلت الوكالة عن مصادر قبلية قولها: «لا نعلم ما إن كانت الفرق ستستطيع الانتهاء من إصلاح خطوط نقل الكهرباء كون هناك أضرار كبيرة تعرضت لها أبراج الكهرباء? فقد تعرضت لأكثر من 25 قطعا في تلك المنطقة ومنطقة هيلان».

وتشهد محافظة مأرب اشتباكات مسلحة منذ نحو شهر ما بين القوات الغسكرية ومليشيات الاصلاح والقاعدة الذين يحاولون السيطرة على المحافظة? ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من العناصر الارهابية وسيطرت الجيش على اجزاء كبيرة من المحافظة.

وتحوي محافظة مأرب خط أنابيب النفط الرئيسية إلى جانب محطة مأرب الغازية وهي محطة توليد الكهرباء التي تعتمد عليها معظم المحافظات اليمنية.

هذا وتعاني معظم المحافظات اليمنية من انقطاع الكهرباء بشكل كامل منذ بدء العدوان السعودي على اليمن? وسط معاناة شديدة للسكان في مختلف المحافظات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق