أخبار اليمن

قيادي في أنصار الله يعلق على مجريات جلسة مجلس الأمن اليوم وإحاطة جمال بنعمر

قال القيادي في أنصار الله عبدالملك العجري أن النظام السعودي يستطيع ان يشتري الموقف الدولي لبعض الوقت لكنه لا يستطيع شراءه كل الوقت .

مضيفا?ٍ : أن النظام السعودي دفع دم قلبه ثمنا لقرار مجلس 2216 ونجحت في شراء الموقف الدولى لبعض الوقت ولكنها تحتاج ان تدفع اثمانا مكلفة جدا للحفاظ على الموقف الدولي متماسكا طوال الوقت وهو ما يواجهه النظام السعودي حاليا مع المجتمع الدولي الذي بدى منذ البداية غير مقتنع بالمبررات التي يسوقها النظام السعودي ,وهو ان قبل ان يبيع مرة قد لا يقبل ان يبيع موقفه كل مرة ,وان قبل ان يبيع كل مرة فلن تستطيع المال الخليجي ان يشترى كل مرة ويعرض الاحتياطي النقدي لها لانهاك فادح .

وقال العجري في أول تعليق لقيادي في أنصار الله على ما صدر من مجلس الأمن الليله وإحاطة بنعمر بالقول : الاحاطة التي تقدم بها المبعوث الدولي السابق بحسب ما رشح عنها تمثل صفعة موجعة للإنجاز الوهمي للدبلوماسية السعودية المتمثلة في القرار الاخير لمجلس الامن

وأضاف في منشور له على صفحته بالفيس بوك : بنعمر في احاطته اكد على ان الطريق الوحيد لاستئناف اعلملية السياسية عبر حوار يمني -يمني ,بما يعني -ضمنيا- رفض العدوان السعودي

وأشار العجري إلى أن بنعمر حمل جميع الاطراف مسؤولية تدهور الاوضاع الا انه اشار أن اليمنيين كانوا قاب قوسين أو أدنى من إعلان اتفاق سياسي? وتم التوافق على معظم النقاط الأساسية ومنع منها العنف .

وأعتبر العجري أن بنعمر في احاطته بالتأكيد خضع لاعتبارات وضغوط فرضتها التوازنات في مجلس الامن ضبطت من ايقاع لهجتها ومع ذلك جاءت على هذا النحو من القوة ,والاشارات التي تضمنتها لتحميل العدوان السعودي مسؤولية اعاقة الاتفاق الوشيك على حد وصفه تتعزز بالتصريحات التي تدوالتها الصحف الامريكية على لسانه الامس واليوم وتتعزز بها ايضا.

وأتهم العجري الجزيرة والعربية بالهجوم على بنعمر قبل جلسة مجلس الأمن اليوم قائلا?ٍ : يتبدى في الافق حملة مسعورة دشنتها العربية والجزيرة تستهدف بنعمر وبالتأكيد سيقولون فيه مالم يقله مالك في الخمر لكن بيد جمال بنعمر وثائق هامة جدا يستطيع ان يلقمهم بها الحجر فهو بحسب علمي يحتفظ بكل محاضر الجلسات لحوار في موفنبيك وفيها ما يخرس المشنعين عليه .

وأضاف : تحتاج العاصفة الملعونة لجهود خارقة لإقناع العالم ليس بأخلاقيتها (الاخلاق باتت خارج حسابات المجتمع الدولى )بل بجدوائيتها وفعاليتها .

وقال العجري : خلال الاسابع الفائته كانت تتشكل قناعة عالمية تسير في اتجاه مغاير لرغبة عرابي العاصفة ,الاستثناء الوحيد هو رياض ياسين الذي يملك قناعة يحسده عليها النظام السعودي ذاته.

وأختتم توضيحه بالقول : فشل النظام السعودي في اقناع العالم يجعله مضطرا لشراء قناعته لبعض الوقت .الدول الكبرى وبالذات الولايات المتحدة عينها على الاموال الخليجية المتلتلة والايام القادمة ستكشف مدى قدرة المال الخليجي في رشوة العالم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق