أخبار اليمن

في اطار عدوانها على اليمن.. السعودية في مهمة خاصة لتجنيد إرهابيين

تواصل المملكة السعودية عمليات تجنيد لإرهابيين ومرتزقة من تنظيمات تكفيرية داعشية من عديد دول ? وتسريبهم إلى اليمن في اطار عدوانها وحلفائها البربري الغاشم على اليمن أرضا وانسانا ومقدرات ?بمسمى عاصفة “الحزم”.

وكشف مصدر أمني جزائري? إن أجهزة أمنية عديدة تعمل مؤخرا لمنع تجنيد ونقل جهاديين للقتال في اليمن.

ونقلت وكالة الاناضول التركية عن المصدر الأمني? قوله إن “مصالح الأمن الجزائرية رصدت نشاطا متزايدا لأنصار التيار السلفي الجهادي لتجنيد مقاتلين وإرسالهم إلى اليمن للمشاركة في القتال ضد الحوثيين والجيش اليمني.

وأوضح أن “3 أجهزة أمنية في الجزائر هي الشرطة والدرك (تابعة للجيش) والاستعلامات والأمن (دائرة المخابرات الجزائرية) تتعاون منذ 5 أبريل (نيسان الجاري) لمنع تجنيد ونقل هؤلاء الجهاديين”.

من جانبها نقلت وسائل اعلام لبنانبة عن مصادر في قوى الثامن من آذار? قولها ان السفارة السعودية في بيروت? أعطت تأشيرات دخول لـ 165 شابا?ٍ من المتشددين تمهيدا?ٍ لإرسالهم الى المملكة ليشاركوا في الحرب على اليمن.

وأضافت إن معلومات سابقة كانت قد تحدثت عن عمليات تجنيد لشبان في لبنان تجري في اكثر من منطقة باشراف ضابط استخبارات سعودي وشخصيات امنية محسوبة على تيار المستقبل? مشيرة إلى عمليات التجنيد لم تقتصر على اللبنانيين بل تطال جنسيات عربية تقطن في لبنان.

ويأتي هذا الكشف الجزائري اللبناني مع مواثلة العدوان السعودي علي اليمن في اسبوعه الرابع شن غاراته مستهدفة الأحياء السكنة والمنشئات الحيوية? والعسكرية بالعاصمة صنعاء وعديد من المحافظات ?مخلفة عديد من الشهداء والجرحى? وبالتزامن مع استمرار فرض حصار اقتصادي بري وجوي وبحري منعا لدخول القمح والغذاء والوقود? باستثناء نقل وانزال بحري للجماعات الارهابية ? ومدهم بالاسلحة والعتاد عبر إنزال جوي.

وكان تنظيم «جيش الإسلام» الذي تموله الرياض ومقره سوريا أعلن?الاحد 29 مارس 2015 عن صول تعزيزات من إرهابييه إلى السعودية للمشاركة مع قوات تحالف العدوان الذي تقوده ضد اليمن بمسمى عاصفة_الحزم.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «توتير»? كشف «جيش الإسلام»?عن «وصول التعزيزات التي أرسلها للقتال في اليمن إلى موقع تجمعها على الاراضي السعودية».

وأضاف : أن «كل مجاهد من المجاهدين الخمسة آلاف ذاهبون طوعا?ٍ لنصرة إخواننا في اليمن»? مشيرا?ٍ إلى «إرسال مجاهدي #جيش_الإسلام تم بناء على طلب رسمي من المملكة العربية السعودية ووافق عليه زهران علوش».

يذكر أن نحو 3 الف من اولئك الارهابيين الذين استقدمتهم السعودية من غوطة دمشق التحموا مع مسلحي تنظيم القاعدة الجمعة قبل الماضية حيث هاجموا وبتسهيل من جماعة الاخوان وبرعاية سعودية ? مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت ? وتمكنوا من السيطرة عليها وتأسيس امارة وجبهة لقتال الجيش اليمني? وبحماية وغطاء جوي وبحري من قبل المملكة السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com